رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأجيل محاكمة المتهم بتشويه وجه إسراء ضحية جارها بقليوب

إسراء فتاة قليوب
إسراء فتاة قليوب

قررت محكمة أحداث شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، تأجيل محاكمة “م.أ”، المتهم في الشروع في قتل إسراء وجدتها بعد أن ألقى عليها ماده حارقة لجلسة 7 ديسمبر للإعلان بالإدعاء المدني.

وطالب  المحامي محمد صلاح القرشي، بالإدعاء مدنيًا المدني في واقعة التعدي على إسراء وجدتها ضحايا قليوب، بملبغ 100 ألف كتعويض مدني مؤقت، وأجل للاستعداد والمرافعة.

100 ألف كتعويض مدني مؤقت

وفي وقت سابق، قالت إسراء فتاة قليوب في بث مباشر عبر مصر تايمز إن المتهم شاهدها تحضر حفل زفاف إحدى صديقاتها بالقرية، فقرر التقدم لخطبتها بعد أن أعجب بها، لكن والدها رفض بعد أن سأل عددا من أهالي القرية، وأجمعوا على أن الشاب سيئ السير والسلوك ويفتعل الكثير من المشاكل مع أبناء القرية. 
وأردفت إسراء فتاة قليوب: شافني في فرح كنت معزومة فيه بتاع واحدة صاحبتي وجه اتقدم لي علشان يخطبني، لكن والدي ما وافقش بعد ما سأل عليه واكتشف إنه بيعمل مشاكل، رديت عليه بكل احترام وقلته هكمل تعليمي وعمي لسه متوفي.
وأشارت الفتاة إلى أن والدها عندما رد عليه بعدم القبول وأن ابنته لديها حلم تريد تحقيقه من خلال التحاقها بكلية التجارة، فوجئت بالمتهم يمر من أمام منزلها ويهددها ممسكا سلاحا أبيض مطواة، متوعدا إياها بالانتقام منها بعد رفضها، ليس فقط بل اعتدى على والدتها بالضرب وعلى حين غفلة منها مما تتسبب في إصابتها وطرحها أرضا.

بالإعدام لعامل لاتهامه بقتل زوجته

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد رفاعي، ومحمود محمد بريري، وأمانة سر رضا جاب الله، بالإعدام لعامل لاتهامه بقتل زوجته باستخدام سكين بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 17788 لسنة 2021 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3805 لسنة 2021 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد س ع"، 38 سنة، عامل، مقيم في ميت نما مركز قليوب القليوبية، قتل المجنى عليها "أسماء ع م"، ربة منزل، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض (سكين) موضوع الاتهام التالي، وما أن ظفر بما حتي باغتها بتسديد عدة طعنات لها استقرت بأماكن متفرقة من جسدها، فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات، قاصدًا إزهاق روحها على النحو المبين بالتحقيقات.