رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل عرض الغردقة الجوى

النبأ

نظمت القوات الجوية مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تنفيذ عرض الغردقة الجوى ( HURGHADA AIR SHOW 2022 ) المقرر تنفيذه فى نهاية الشهر الجارى بمنطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة بمشاركة فريق الألعاب الجوية المصرى" النجوم الفضية " وفريق الألعاب الجوية البريطانى "السهام الحمراء"، وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على المشاركة فى تنظيم الفعاليات الكبرى.

وألقى المقدم طيار محمد رفعت من فريق الألعاب الجوية المصرى كلمة أشار فيها إلى أهمية العرض الذى يسهم فى تنشيط حركة السياحة بواحدة من أجمل المدن الساحلية المصرية التى تتمتع بإطلالة ساحرة وبجمال طقسها المعتدل بمختلف فصول العام، معربًا عن تقديره لفريق الألعاب الجوية البريطانى الذى يتمتع بسمعة راقية خلال مشاركاته بمختلف العروض.

جانب من الفاعليات

وأعرب العقيد مارك باينون الملحق العسكرى البريطانى بمصر فى كلمته عن سعادته بالمشاركة، موجهًا الشكر للقوات الجوية المصرية على توجيهها الدعوة لمشاركة الفريق البريطانى بالعرض،  مؤكدًا أن العرض يعد بمثابة فرصة هامة لتعزيز علاقات القوات الجوية الملكية البريطانية والقوات الجوية المصرية.

يأتى ذلك إمتدادًا للنجاح المبهر الذى تم تحقيقه بالعرض الجوى " بمنطقة الأهرامات " ولاقى تفاعل جماهيرى كبير وإشادة كافة متابعيه على مستوى العالم.

https://fb.watch/gXbZXMJw7U/

المنطقة المركزية تنظم إحتفالية لتكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية

نظمت قيادة المنطقة المركزية العسكرية بالتعاون مع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب إحتفالية لتكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية من رجال القوات المسلحة عرفانًا بما قدمه هؤلاء الرجال لحماية الوطن وصون مقدساته.

يأتي ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم لأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداء للوطن.

بدأت الإحتفالية بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن الأبرار، وألقى اللواء أح / طارق حامد الشاذلى قائد المنطقة المركزية العسكرية كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول / محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للسادة الحضور، مؤكدًا أن دماء الشهداء وتضحياتهم كانت بمثابة الصخرة التى تتحطم عليها مطامع المعتدين، وأن التاريخ الوطنى سيتذكر بكل الفخر ما قدمه هؤلاء الشهداء والمصابين من تضحيات وبطولات سطرت فى سجلات الشرف بأحرف من نور.

من جانبه أكد اللواء أشرف أحمد الشريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة سبل الرعاية لتوفير حياة كريمة لأسر الشهداء والمصابين الذين ضحوا بالغالى والنفيس لتبقى راية الوطن عالية خفاقة.

وفى نهاية الإحتفالية عبر أسر الشهداء عن عميق إمتنانهم وشكرهم للقيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة على حرصهم على التواصل الدائم والمستمر مع أسر الشهداء والمصابين مؤكدين أن الدولة المصرية لا تنسى أبدًا أبنائها الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً لهذا الوطن دفاعًا عن إستقراره وسلامة أراضيه.

حضر الإحتفالية عدد من قادة وضباط القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية.