رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كأس العالم 2022

قطر والإكوادور.. هدفان وضربة جزاء تعرف على النتيجة

النبأ

تقدم منتخب الإكوادور على قطر في الشوط الأول من مباراة المنتخبين المقامة في افتتاح كأس العالم 2022 والتي شهدت هدفين وضربة جزاء  بجانب هدف ملعب حيث لم يقدم منتخب قطر، المردود الطيب حيث ظهر لاعبوه تائهين على مدار الشوط الأول عكس الضيوف منتخب الإكوادور، الذى فرض لاعبيه كلمتهم على مجريات الأمور حيث سجلوا هدفين وألغى الحكم الإيطالي هدف.

المباراة كانت قوية من البداية حيث سجل الإكوادور هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة عن طريق إينر فالنسيا المهاجم صاحب الـ34 عاما والمحترف بصفوف فناربخشه التركي برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

ترجم منتخب الإكوادور سيطرته، بعدما انفرد فالنسيا بحارس مرمى قطر سعد الشيب، والذي عرقل فالنسيا ليحصل على ركلة جزاء يسجل من خلالها فالنسيا الهدف الأول للإكوادور في الدقيقة السادسة عشر من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 31 يسجل فالنسيا الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت الكرة من خلالها الشباك مُعلنا تقدم الإكوادور بهدفين وسط تراجع دفاعي من جانب منتخب قطر.

وحاول المنتخب القطري أن يسجل عن طريق عبد الكريم حسن بتسديدة ولكن أعلى العارضة وسط استحواذ على الكرة من جانب منتخب الإكوادور.

وكاد المعز علي، أن يقلص الفارق من ضربة  رأس أثر كرة عرضية من حسن الهيدوس، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الإكوادور، الذى يختبر حارسه طوال دقائق الشوط الأول.

وينتهي الشوط الأول من مباراة المنتخبين بتقدم الإكوادور بهدفين دون رد على قطر وسط تراجع دفاعي من جانب قطر.

نستعرض التشكيل الرسمي لمباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022

تشكيل قطر
حراسة المرمى: سعد الشيب 
الدفاع: بيدرو ميجيل، عبد الكريم حسن، بسام الراوي، خوخي بوعلام
الوسط: عبد العزيز حاتم، كريم بوضياف، حسن الهيدوس 
الهجوم: أكرم عفيف، المُعز علي، هُمام أحمد

تشكيل الإكوادور
حراسة المرمى: هيرنان جاليندز
خط الدفاع:أنجيلو بريسيادو - فيليكس توريس  -بييرو هينكابي  - بيرفس إستوبينان 
خط الوسط: جيجسون مينديز  -مويسيس كايسيدو  - جونزالو بلاتا - روماريو إبارا.
خط الهجوم: مايكل إسترادا  -إنر فالينسيا