رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع لص صعقا بالكهرباء في الهرم

جثة - أرشيفية
جثة - أرشيفية

لقى لص مصرعه، إثر تعرضه لصعق كهرباء أثناء سرقته كابل كهربائي بمنطقة المريوطية، في محافظة الجيزة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة، كما تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذا لقرار النيابة العامة.

العثور على جثة شخص

كانت البداية عندما تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من اللواء عبدالعزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، يفيد بورود بلاغا لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، من الأهالى بالعثور على جثة شخص على حافة ترعة المريوطية بدائرة قسم شرطة الهرم.

وعلى الفور توجهت قوة امنية من وحدة مباحث قسم شرطة الهرم لمكان البلاغ، وتبّين العثور على جثة شخص مجهولة الهوية، ومناظرة الجثمان تبين وجود آثار صعق كهربائي باليد والوجه، وعثر على منشور بجوار الجثة.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن المذكور حاول سرقة كابل كهربائي، وأثناء قطع الكابل صعقه التيار الكهربائي ولقي مصرعه في الحال.

جرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذا لقرار النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق، وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الحادث للوقوف على ملابساتها، ونشر أوصاف الذكور وتوزيع نشرة على الأقسام للتوصل إلى لهويته.

كشف لغز مقتل فتاة والعثور على جثتها بأرض زراعية 

وفي سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء هشام أبو النصر، مدير الأمن، في كشف لغز مقتل فتاة والعثور على جثتها بأرض زراعية بطريق المريوطية دائرة مركز شرطة كرداسة، حيث تبين أن 3 أشخاص وراء ارتكاب الجريمة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

كانت البداية حينما تلقى اللواء هشام أبو النصر، مساعد أول وزير الداخلية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كرداسة، يفيد بالعثور على جثة فتاة مقتولة بعدة طعنات بأماكن متفرقة بأنحاء الجسم وملقاة داخل أرض زراعية بدائرة مركز شرطة كرداسة.

انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة كرداسة إلى مكان الواقعة، وبإجراء التحريات تبين العثور على جثة فتاة مصابة بعدة طعنات بأماكن متفرقة بأنحاء الجسم، وملقاة وسط أرض زراعية، تم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة.

وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة،بتشكيل فريق جنائي برئاسة اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وبمشاركة قطاع الأمن العام لكشف غموض الحادث.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن المجني عليها من متعاطي المواد المخدرة، وأن وراء ارتكاب الواقعة كل من عاطل، 25 سنة، سبق اتهامه في عدة قضايا مخدرات وسلاح، وآخر 33 سنة وسبق اتهامه في عدة قضايا سلاح، سرقة متنوعة، وشاب 30 سنة عاطل محكوم عليه في عدة قضايا، وجرى إلقاء القبض عليهم.

وبمواجهتهم أمام اللواء علاء فتحي نائب مدير المباحث اعترفوا بارتكابهم الواقعة، إذ أن الأول والثاني والثالث من تجار المواد المخدرة وأن المجنى عليها تتردد على الأول لشرائها إلا أنها قامت بالنصب عليه وسرقة 14 جرام هيروين منذ شهرين ولم تسدد له قيمتها وكانت تتهرب منه الأمر الذي أثار حفيظته واتفق مع الثاني والثالث على الانتقام منها وقتلها.


وقام ثلاثتهم بنقلها والتخلص منها بمكان العثور واستولوا منها على مبلغ مالي 400 جنيه اقتسموهم بينهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وقررت حبتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.