رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل عودة حساب ترامب على تويتر بعد حظر عامين

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعاد إيلون ماسك، حساب دونالد ترامب على تويتر بعد حظره لمدة عامين تقريبًا، وأعلن ماسك مساء السبت أنه سيعيد حساب الرئيس السابق بعد أن تم حظره بسبب التحريض على العنف في أعقاب تمرد 6 يناير ما عرف بتمرد الكابيتول في الولايات المتحدة، وهي خطوة وصفت في السابق بأنها دائمة.

وكتب رئيس تويتر الجديد في ساعة متأخرة من مساء السبت: "لقد تحدث الناس". سيعاد ترامب.

وأضاف الملياردير: "Vox Populi، Vox Dei" وهي عبارة لاتينية تعني "صوت الناس هو صوت الله".

عودة حساب ترامب

بعد وقت قصير من الإعلان، عاد حساب ترامب إلى الظهور على تويتر وعادت جميع تغريداته السابقة إلى الظهور أيضًا، حيث يبدو أنه تمت استعادته مع كل المتابعين والحسابات المتصلة به، ولكن في غضون دقائق بدأ عدد المتابعين في الارتفاع بشكل كبير إلى مئات الآلاف.

كان لدى الرئيس السابق أكثر من 88 مليون متابع قبل حظره في 8 يناير 2021.

تم نشر آخر تغريدة للسيد ترامب في 8 يناير من العام الماضي، نصها: "إلى كل من طلبوا ذلك، لن أذهب إلى حفل التنصيب في 20 يناير".

وتم حظر حساب الرئيس السابق "بشكل دائم" من منصة التواصل الاجتماعي في يناير 2021 في أعقاب أعمال الشغب في 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي.

وقال موقع تويتر في ذلك الوقت إن الموقع اتخذ خطوة جذرية "بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

وبدا أن الرئيس السابق دونالد ترامب يتجاهل موقع تويتر يوم السبت بعد إعلان ماسك، وعندما سُئل عما إذا كان يعتزم العودة إلى تويتر من قبل لجنة في الاجتماع القيادي السنوي للتحالف اليهودي الجمهوري، أجاب قائلًا: "لا أرى أي سبب لذلك".

تفاصيل التصويت

يوم الجمعة، أجرى ماسك استطلاعًا لمستخدمي تويتر بشأن ما إذا كان ينبغي السماح لترامب بالعودة إلى المنصة، حيث صوتت أغلبية أكثر من 15 مليون مستجيب بالإيجاب.

في وقت سابق اليوم، شجع السيد ترامب مؤيديه على التصويت لإعادة حسابه على تويتر، لكنه اقترح أنه سيبقى على Truth Social، وهي المنصة التي أسسها بعد حظره.

في السابق، اقترح إيلون ماسك أن يشكل تويتر مجلسًا لضبط المحتوى له "وجهات نظر متنوعة" قبل اتخاذ قرار بشأن السيد ترامب والحسابات الأخرى المثيرة للجدل، ومن غير الواضح ما إذا كان هذا المجلس قد اجتمع.