رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منشور هام بشأن مواجهة انتشار الفيروس المخلوي داخل المعاهد الأزهرية

النبأ

وجه قطاع المعاهد الأزهرية، منشورًا إلى جميع المعاهد بالتنبيه على الطلاب، بالالتزام بارتداء الكمامة خلال اليوم الدراسي حرصا على سلامتهم وتطبيقا للإجراءات الاحترازية، تزامنا مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب.

وطالب المنشور شيوخ المعاهد الأزهرية، بضرورة عزل اى طالب يشتبه في الإصابة بالفيروس التنفسي الجديد،وقيام الأخصائية الصحية بعمل اللأزمة له.

كما طالب الأزهر، بضرورة تهوية الفصول جيدا،ورش وغسل يوم لها، بجانب توفير المطهرات اللأزمة لمواجهة الفيروسات داخل المعاهد الأزهرية.

توجهات الصحة لمواجهة الفيروس المخلوي

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أوضحت أن الفيروس المخلوي التنفسي، يمكن أن يصيب الأطفال والبالغين والأطفال دون العامين.

وأشارت إلى أن أعراض الفيروس تتمثل فى السعال الجاف والحمى الخفيفة وضيق التنفس والتهاب الحلق، وتتشابة الأعراض كثيرا مع نزلة البرد وتظهر على المصاب من بعد الإصابة بـ 4 إلى 5 أيام.

وأكدت على أن العدوى تنتقل من الهواء وإفرازات الجهاز التنفسى والاتصال المباشر مع المصابين بالفيروس، مناشدة أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم وتوعيتهم أثناء نزولهم من المنزل متوجهين إلى المدارس.

ونبهت على ضرورة إعطاء إذن انصراف لأي طالب يشعر بارتفاع في درجة حرارته وحالة إعياء مع كحة مستمرة، على أن يحضر للمدرسة بعد شفاءه بشكل تام، ومعه شهادة مرضية تفيد بالشفاء، مشيرة إلى أنه لا مانع من مخالطة باقي الطلبة.