رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ألقوا بهم من الشرفة.. إصابة 3 أطفال بحريق هائل في شقة بالمحلة

سيارات الإسعاف
سيارات الإسعاف

شهدت منطقة الجمهورية التابعة لدائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية حريق هائل بإحدى الشقق السكنية بالطابق الثالث.

وتبدأ تفاصيل الواقعة عندما تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حريق بإحدى الشقق السكنية بالطابق الثالث التابعة لدائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وقوة من البحث الجنائى تحت إشراف العميد خالد عبد الفتاح، وتمت السيطرة على الحريق الذي أسفر عن التهام محتويات الشقة بالكامل وإصابة ثلاثة أطفال من بينهم حالة حرجة، كما تم تحرير المحضر اللازم للواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق عما إذا كان الحريق به شبهة جنائية من عدمه.

وفي سياق متصل أشار شهود العيان أن أهالي المنطقة فور سماعهم صرخات واستغاثة الأسرة قاموا بإحضار بطانية ومسكوها من طرفيها وبدأ المغيثون بإلقاء الأطفال واحد تلو الآخر، إلا أن الطفل الأخير البالغ من العمر 10 سنوات سقط بعيد؛ مما أسفر عن إصابته بكسر في الجمجمة وارتجاج وحالته حرجة، تم نقلهم جميعا إلى المستشفى العام بالمحلة الكبرى.

السيطرة على حريق في مخلفات قمامة بجوار مدرسة المحلة الميكانيكية 

وعلى الجانب الآخر، سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق اندلع في مخلفات القمامة، بجوار سور مدرسة المحلة الثانوية الميكانيكية بقرية محلة أبو على التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية، ولم يمتد الحريق للمدرسة.

وكان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من العميد محمد حوام مأمور مركز المحلة بورود بلاغ من شرطة النجدة بوقوع حريق بساحة فناء ومبني مدرسة أبو علي بنطاق مركز المحلة.

وانتقلت على الفور القيادات الأمنية تحت إشراف العقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة وقوات الأمن إلى موقع الحادث وتم الدفع بسيارات المطافئ لمكان البلاغ، وتبيّن نشوب حريق في كمية كبيرة من المخلفات خارج سور المدرسة، ولم تمتد النيران إلى المدرسة، وتم إخماد النيران وتحرير محضر بالواقعة.