رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة بالدقهلية تشارك في افتتاح معرض "منتجات الوحدات "بجامعة المنصورة

افتتاح معرض منتجات
افتتاح معرض منتجات الوحدات بجامعة المنصورة

شاركت مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية،  في إفتتاح فعاليات معرض تسويق منتجات الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة المنصورة في دورته الثانية للعام الجامعي، 2022-2023، وذلك  بحضور الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة.


معرض تسويق منتجات الوحدات بجامعة المنصورة

 وقال ياسر سعيد مدير المديرية، أن المعرض تضمن المشروعات الإنتاجية بالجامعة ومجالاتها المختلفة،  واقترحت المديرية إمكانية التعاون بين الجامعة والمديرية في تدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال بروتوكول تعاون يتم توقيعه بين الجانبين.
 

وقام مدير المديرية بجولة تفقدية داخل المعرض، حيث تفقد مركز الخدمة العامة للسلامة والصحة المهنية الذي يقدم برامج ودورات تدريبية معتمدة لتأهيل الخريجين والطلاب لسوق العمل، وجناح مركز التدريب الرقمي الذي يقدم خدمات لصيانة أجهزة الكمبيوتر والطابعات وأجهزة الداتا شو والماسحات الضوئية وصيانة المحمول.

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة، أنه تم مناقشة سبل التعاون لدعم خطة المديرية في مجال التحول الرقمي من خلال تدريب موظفي المديرية في هذا المجال الذي تتميز به الجامعة، فضلا عن زيارة مركز دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجامعة، وبحث سبل التعاون مع مدير المركز الدكتور أحمد ثروت لتقديم الدعم للشباب الذين يتم تدريبهم بمراكز التدريب التابعة للمديرية لمساعدتهم في بدء مشروعات صغيرة خاصه بهم.


 القوى العاملة: ندوة بشأن معايير العمل اللائق والمساواة بين الجنسين والسلامة والصحة المهنية بالإسكندرية

في نفس السياق، تلقت وزارة القوى العاملة، تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية، بشأن عقد ندوة شاملة لمجالات واختصاصات القوى العاملة بعنوان معايير العمل اللائق ودور وحدة المساواة في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وذلك  بشركة جيد اباريل بمنطقة برج العرب. 
وأوضح مدحت الغمراوي مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، في تقريره للوزارة، أن ذلك يأتي في إطار  توجيهات وزير القوي العاملة حسن شحاتة،  بأهمية المشاركة وأهمية دور القوى العاملة في القضاء علي التمييز في عالم العمل، وأهمية معايير العمل اللائق،وتحقيق تكافؤ الفرص وعدم التمييز، وأهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل.