رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الزيادة الجديدة في أسعار الأدوات المنزلية

الأدوات المنزلية
الأدوات المنزلية

كشف أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، عن تفاصيل الزيادة الجديدة في الأسعار.

وقال «هلال»، إن هناك زيادة في أسعار الأدوات المنزلية ما بين 5 و7.5%، نتيجة ارتفاع سعر الدولار وزيادة الفائدة البنكية، لافتًا إلى أن هناك بعض الشركات تحملت جزءا من زيادة الأسعار وخصمتها من أرباحها.

وأضاف، أن السوق يشهد حالة من الركود في البيع والشراء للأجهزة الكهربائية، مؤكدًا أن العرائس بدأن يشترين احتياجتهن فقط من الأجهزة الكهربائية.

وأوضح رئيس شعبة الأدوات المنزلية أن الزيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية مقبولة في ظل ارتفاع الأسعار عالميًا، وارتفاع سعر الدولار وتأخير الإفراج عن مستلزمات الإنتاج، والذى ساهم في زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية.

وخسر الجنيه أكثر من 19% من قيمته أمام العملة الخضراء منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن، حيث قفز الدولار من مستوى 19.60 جنيه، إلى أن سجل سعر 24.41 جنيه للشراء و24.46 للبيع -حسب البنك الأهلي المصري-.

وفي خطوة لكبح جماح التضخم الناتجة عن تحرير سعر الصرف، قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، رفع سعر الفائدة بواقع 200 نفطة أساس بنسبة 2%.

وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن التضخم السنوي في مصر ارتفع إلى 16.2% في أكتوبر على أساس سنوي مقابل 7.3% للشهر نفسه من العام الماضي.