رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأجهزة التنقيذية فى أسوان «تكشر أنيابها» على المخالفين.. اعرف التفاصيل

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تواصل الأجهزة التنفيذية فى محافظة أسوان، جهودها المستمرة لإزالة التعديات والإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات.

حملات موسعة

وفى هذا السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان بتنفيذ حملة لإزالة الإشغالات بنطاق المدينة أسفرت عن تحرير7 محاضر إشغال، بجانب محضر تعدى على إحدى الحدائق العامة، وتم رفع ومصادرة 229 كرسى وتربيزة، وإخلاء الحديقة بشكل كامل من هذه الإشغالات المخالفة وغير المرخص أو المصرح لها، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بإزالة تعدى في المهد بنطاق الوحدة المحلية لقرية أبو الريش بحرى بنجع الملقطة بمساحة 230 متر بإشراف من أحمد عبد الراضى رئيس قرية أبو الريش، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة في المهد لتعدي بحي الصداقة الجديدة بمساحة 600 متر وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه اللازمة ومصادرة مواد البناء بإشراف محمد حسين نائب رئيس المدينة ومصطفى جمعة رئيس حى الصداقة الجديدة.

كما تم تنفيذ حملة مكبرة إستهدفت رفع 110 طن من التراكمات داخل مناطق الجوزيرة والكسارة وأبو الريش على مدار يومين بإشراف من المهندس سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

فى ذات السياق، شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على مواصلة التنسيق بين الجهات المعنية لتذليل العقبات أولًا بأول لرفع نسب ومعدلات التنفيذ، مع الإلتزام بتنفيذ أعمال تنسيق الموقع العام حول المشروعات التى تم الإنتهاء منها لإضفاء الوجه الحضارى وإبراز الهوية البصرية التى تتميز بها أسوان.

ومن جانبه أكد المهندس ناجح مصطفى مدير وحدة حياة كريمة على إستكمال الجولات الميدانية لتفقد المشروعات الجارية بقرية الرديسية بحرى بمركز إدفو والتى تضم 32 قرية فرعية وتابع بإجمالي 64 ألف نسمة، مشيرًا بأنه تم تفقد مشروعات الصيانة ورفع الكفاءة بمدرستى الفوزة الإبتدائية ومدرسة البحيرة الإعدادية، بجانب مشروع إنشاء كوبرى ترعة العدوة شرق بنسبة 100 % لكل مشروع، بالإضافة إلى تفقد أعمال تركيب خطوط الإنحدار والطرد للصرف الصحى بالقرية الرئيسية وتوابعها بنسبة تتراوح ما بين 80 % إلى 100%، علاوة على تفقد مشروع إنشاء المجمع الزراعى بقرية الفوزة، ومشروع إنشاء المجمع الخدمى بقرية العدوة بنسبة 95% لكل منهما.

وقد أوضح المهندس ناجح مصطفى بأنه تم أيضًا تفقد مشروع إحلال وتجديد خطوط وشبكات الكهرباء بنسبة 90%، وأيضًا مشروع إنشاء السوق الأسبوع بقرية الفوزة بنسبة 75%، فضلًا عن مشروع إحلال وتجديد مركز شباب الفوزة بنسبة 60%، لافتًا إلى أنه تم نقل تعليمات محافظ أسوان بضرورة تكثيف الجهود وعدم السماح لأى مقاول أو شركة بالإستمرار فى حالة وجود أى تقاعس أو تقصير وذلك لضمان الجدية والإلتزام بإنهاء كافة المشروعات فى التوقيتات المقررة لها.