رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 25 طن أرز شعير داخل مخزن بعد حجبها عن السوق بالبحيرة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بالاشتراك مع مباحث التموين والرقابة التموينية بالمديرية، حملة تموينية بمركز ومدينة الدلنجات، برئاسة مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، وأشرف عبد الحميد، وكيل مديرية التموين، وسمير البلكيمي، مدير الرقابة التموينية.

معلومات تفيد بقيام صاحب مخزن بجمع كميات من الأرز

وأسفرت عن ضبط 25 طن أرز شعير داخل مخزن، بعد ورود معلومات تفيد بقيام صاحب المخزن بتجميع كميات كبيرة وتخزينها بغرض حجبها عن التداول بالأسواق كسلعة إستيراتيجية، وتم ضبط تلك الكميات والتحفظ عليها واتخاذ اللازم قانونًا.  

وتواصل الأجهزة الرقابية بالبحيرة حملاتها على مدار الساعة لضبط المخالفين للقوانين والمتلاعبين بالدعم.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة، لتكثيف الحملات اليومية، والمتابعة المستمرة لحركة توريد الأرز، وانتظام أعمال التوريد، وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية؛ للتأكد من الالتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

هذا وتناشد محافظة البحيرة مزارعيها، بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم، وتشدد على الالتزام بكافة القرارات المنظمة فى هذا الشأن.

ضبط صاحب مكتب مقاولات لاتهامه بالنصب على المواطنين 

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمدرية أمن البحيرة، من ضبط صاحب مكتب مقاولات مقيم بمحافظة البحيرة، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من العاملين بمجالى (إدارة الأعمال – الفن) بأسلوب انتحال صفة ضابط.

بداية أحداث الواقعة

تلقى اللواء أحمد خلف مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارا من العميد حسام عبده رئيس مباحث الأموال العامة بمديرية أمن البحيرة، بتلقيهم عدة بلاغات من عدد من الأشخاص، اتهموا صاحب شركة بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

وكشفت تحريات ضباط مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام المتهم بالترويج للاشتراك بأحد المواقع الإخبارية الإلكترونية على شبكة الإنترنت بزعم تبعية الموقع المشار إليه لجهة عمله، لحث الضحايا على بث إعلاناتهم عليه بغرض حصوله على نسبة من الأرباح من مالك الموقع المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمدرية البحيرة، من ضبطه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.