رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

ضبط 15 طن أرز غير معتمد في حملة بالسنبلاوين

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت حملة مكبرة من مديرية التموين في محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، من ضبط  15 طن أرز وذلك فى مركز السنبلاوين التابع لمحافظة الدقهلية.

جاء ذلك بناء على تعليمات السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وعبد الوهاب عبد الرحيم وكيل المديرية، وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالدقهلية، والإدارة العامة لمباحث التموين بالقاهرة ومباحث تموين الدقهلية، هيئة سلامة الغذاء بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لضبط المخالفين.

أشرف على الحملة علي حسن مدير عام شئون التجارة والرقابة ومحمد زغلول رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية.

ضمت الحملة سامي إبراهيم مأمور الضبط القضائي بالمديرية وأحمد عبد العزيز مدير جهاز حماية المستهلك بالدقهلية وحاتم محمد من هيئة سلامة الغذاء وتم المرور بناحية مركز السنبلاوين.

أسفرت الحملة عن ضبط مضرب أرز غير معتمد بناحية كفر طنبول الجديد مركز السنبلاوين وتم التحفظ على ١٠ أطنان أرز شعير ونصف طن أرز أبيض معبأ في شكائر زنة الشيكارة ٢٥ كيلو لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

كما تم ضبط مضرب أرز بذات الناحية وتم التحفظ على ٥ أطنان أرز أبيض لمخالفته القرار رقم ١٦٥ لستة ٢٠٢٢ وذلك لتعبئة شكائر أرز زنه ٢٥ كيلو دون التصريح من التموين.

وزير التموين يوجه بتوفير الأرز الأبيض

وعلى جانب آخر وجه الدكتور علي المصيلحي - وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بإتاحة وتوفير وزيادة المعروض من الأرز الأبيض داخل المنظومة التموينية بسعر 10.5 جنية للكيلو وكذلك البيع الحر للأرز الأبيض البلدي بسعر 14.5 جنية للكيلو في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية ويصل عددها إلى ‏‏1300 مجمع استهلاكي.

كما وجه المصيلحى الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية باستمرار اتاحه وتوفير الأرز الأبيض البلدي لكافة السلاسل التجارية في المحافظات وبأسعار متفاوتة وذلك حسب درجة الجودة والرتبة ونسبة الكسر.

واشار المصيلحي بأنه حرصا ‏من الوزارة على تنظيم تداول الأرز وتوفيره ‏بالأسعار المناسبة للمواطنين وافق على السماح لمضارب ‏القطاع الخاص المتعاقدة مع هيئة السلع التموينية بضرب ‏الارز الخاص بها وطرحه بالأسواق تحت اشراف مديرية التموين التابع لها ‏المضرب مع الالتزام بتعبئة الارز الابيض الناتج  ( 1 كيلو/ ‏جرام )، وعدم جواز تعبئة الارز الابيض في عبوات تزيد ‏عن(  1 كيلو / جرام )، إلا بموجب تصريح من مديرية ‏التموين، وعدم جواز نقل الارز الابيض خارج المحافظة المنتجة له ‏إلا بتصريح من مدير المديرية المنقول منها الأرز وبالتنسيق مع مدير المديرية ‏بالمحافظة المنقول إليها الأرز.

كما وجه المصيلحي مديري المديريات بتوجيه انذار إلى ‏المضارب المعتمدة من المديريات والتي لم تقم بالتعاقد مع ‏هيئة السلع التموينية ومنحها مهلة 48 ساعة من تاريخ ‏الانذار لإتمام التعاقد والا يتم الغاء الاعتماد واتخاذ ‏اجراءات الغلق فورا.