رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موسكو تصف أنباء عن سقوط صواريخ روسية في بولندا بأنها "استفزاز"

النبأ

وصفت روسيا، اليوم الثلاثاء، تقارير أفادت بـ سقوط صواريخ روسية في بولندا المجاورة لأوكرانيا بأنها "استفزاز"، وذلك بعدما دعت وارسو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي البولندي.

استفزاز متعمد

واعتبرت وزارة الدفاع الروسية، عبر حسابها على تلجرام أن "ما أفادت به وسائل إعلام بولندية ومسؤولون عن سقوط مزعوم لصواريخ روسية قرب بلدة بريفودوف ينطوي على استفزاز متعمد هدفه تصعيد الأوضاع".

وكانت بولندا المنضوية في حلف شمال الأطلسي، دعت إلى اجتماع لمجلس أمنها القومي وللحكومة، اليوم الثلاثاء، وفق ما أعلن مسؤولون، على خلفية تقارير أفادت عن سقوط صواريخ روسية على أراضيها قرب الحدود مع أوكرانيا.

سقوط صواريخ روسية في بولندا

وقال المتحدث باسم الحكومة، بيوتر مولر: "بسبب الوضع المتأزم، دعا رئيس الوزراء ماتيوش مورافيتسكي إلى اجتماع لمكتب الأمن القومي".

البنتاجون يقول إنه "يتحقق من" تقارير عن سقوط صاروخين روسيين في بولندا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها "تتحقق من" تقارير صحافية عن سقوط صاروخَين روسيَين "داخل بولندا أو على الحدود مع أوكرانيا".

وقال المتحدث باسم الوزارة بات رايدر لصحافيين "نحن على علم بالتقارير الصحافية التي تفيد عن استهداف صاروخين روسيين مكانًا داخل بولندا أو على الحدود الأوكرانية". 

وأكد أن "ليس لدينا معلومات حتى الآن تؤكد وقوع ضربة صاروخية" مضيفًا "نتحقق من ذلك بشكل أعمق".

كما أعلن حلف شمال الأطلسي أنه "يتحقق من" تقارير غير مؤكدة عن احتمال سقوط صواريخ روسية في بولندا مؤكدا أنه يعمل عن كثب مع وارسو العضو في الحلف، وفق ما ذكره مسؤول.

وقال المسؤول في الناتو طالبا عدم الكشف هويته "إننا ننظر في تلك التقارير وننسق عن كثب مع حليفتنا بولندا".