رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة المهندسين: تشارك فى مؤتمر مصر للإنشاءات الرقمية 2022

نقابة المهندسين:
نقابة المهندسين: تشارك فى مؤتمر مصر للإنشاءات الرقمية 2022

شاركت نقابة المهندسين، اليوم الثلاثاء،  فى مؤتمر مصر للإنشاءات الرقمية 2022، والذى ضم صفوة المجتمع الهندسي.

وأكدت نقابة المهندسين، في بيان، أنها بكيانها العريق تحرص دائمًا على المشاركة في جميع الفعاليات الهندسية والتواجد في المجتمعات الهندسية المختلفة، وذلك في سبيل الربط بين جميع الأطياف، وسعيًا منها لتحقيق أقصى فائدة للمجتمع الهندسي.

وأضافت المهندسين، أن من الأهداف الرئيسية للنقابة، رفع المستوى العلمي للمجتمع الهندسي، حتى يتواكب مع رؤية مصر 2030، ولدعم المشروعات المتننوعة التي تُقام في مصر بخُطًى حثيثة.

وأشار نقابة المهندسين، إلى أن إدارة التشييد والبناء تُعد ركنًا أساسيًّا في نجاح المشروعات وتحقيقها للغرض المطلوب منها في الوقت المطلوب وبالتكاليف المخصصة لها، وعليه فإن النقابة قد تعاونت مع كثير من الشركات العالمية والمحلية، وعقدت الكثير من الاتفاقيات، ونظمت الكثير من الفعاليات لنشر علم وثقافة إدارة المشروعات والتشييد والبناء بصورة ناجحة وعلمية وعلى مستوى عالمي، ولتوصيل أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في العالم للمجتمع الهندسي.

وأكدت النقابة، أن التواصل الفعال بين جميع مكونات المجتمع الهندسي هو من أهم السبل لتضافر الجهود، لدعم هذا المجتمع وتحقيق أقصى فائدة للمهندس وللقطاع الخاص والعام على السواء.

نقيب المهندسين: الكفاءات الهندسية المصرية ثروة حقيقية للمنطقة ككل
 

وشدد  نقابة المهندسين، على أن أعداد المهندسين والكفاءات الهندسية المصرية هي ثروة حقيقية في المنطقة ككل، وتعد مصر مركزًا للحراك الهندسي في هذه الحقبة، لما بها من مشروعات عملاقة في العديد من المجالات الهندسية، مما جعلها جاذبة لجميع الشركات الأجنبية المنتجة لتكنولوجيا التشييد والبناء، وجعلها محط أنظار القائمين على هذه الشركات، مستطردًا: لذا فعلينا جميعًا التعاون لاستغلال هذه الفترة غير المسبوقة في ظل رؤية الدولة للتطوير والانطلاق، وذلك لوضع أسس راسخة للعمل الهندسي على المعايير العالمية الحديثة، وبالوسائل والطرق التكنولوجية المعاصرة.

وأكدت نقابة المهندسين، أنها  حريصة كل الحرص علي دعم مثل هذه اللقاءات لافتة إلي أن مجلس النقابة يولي شباب المهندسين اهتمامًا كبيرًا ويسعي دوما لدعمه عن طريق عقد الدورات التدريبية وتنظيم الندوات العلمية.

واختتم نقابة المهندسين، أنها ستسخر كل إمكاناتها وكوادرها لخدمة المجتمع الهندسي للمساهمة الفعالة في هذا التواصل والانطلاق.