رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب المهندسين يكشف أحدث تطورات ملف القبول بكليات الهندسة 2022 ـ 2023

جانب من انعقاد جلسة
جانب من انعقاد جلسة اجتماع نقابة الأعلي لنقابة المهندسين

قال المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، إن نقابة المهندسين قطعت شوطًا كبيرا في قضية التعليم الهندسي، مؤكدا أن ما تم تقديمه في هذا الملف جيد جدًا.

وأشار النبرواي، إلى أن القضية تم طرحها على الرأي العام بكل جوانبها بداية من الأعداد، وحتى موقف التعليم الفني، مشددا على ضرورة الاستمرارية والمتابعة، خاصة بعد أن تم وضع القضية، أمام أعين الرأي العام، ووضحنا أهميتها وخطورتها على الأمن القومي.
بشأن تحديد أعداد الملتحقين بكليات الهندسة

ولفت نقيب المهندسين، إلى أنه في انتظار الرد من الجهات المختصة/ بخصوص ما تم الاتفاق عليه فيما يخص أعداد الملتحقين بكليات الهندسة هذا العام، والذي قدر بـ25 ألف طالب.

قضية التعليم الهندسي قضية محورية بالغة الأهمية

وأكد نقيب المهندسين، أنه يتابع الموضوع عن كثب نظرًا لكون قضية التعليم الهندسي قضية محورية بالغة الأهمية وتحظي باهتمام الجميع. 
 جاء ذلك خلال انعقاد المجلس الأعلى لنقابة المهندسين في جلسته الاعتيادية بحضور دكتور مهندس حسام الدين رزق وكيل النقابة والمهندس الاستشاري يسري الديب الأمين العام للنقابة، والمهندس محمد ناصر أمين الصندوق، والمهندس أحمد صبري الأمين العام المساعد والمتحدث الاعلامي للنقابة، والمهندس المعتزبالله بركات أمين الصندوق المساعد. 
شهدت الجلسة مناقشات عديدة شملت ملفات هامة وحيوية، منها بعض الموضوعات التي تخص النقابات الفرعية كان على رأسها نقابتي قنا وكفر الشيخ. 


ودعا نقيب المهندسين، رئيس النقابة الفرعية وأعضاء مجلس النقابة للقاء يجمعهم بأعضاء هيئة مكتب النقابة العامة، كما تم الاتفاق على لقاء آخر خلال هذا الأسبوع لمناقشة ومتابعة بعض الموضوعات الهامة، بنقابة المهندسين بكفر الشيخ.
كما اتخذ المجلس الأعلي لنقابة المهندسين، قرارًا بأن عقد المجلس مرتين خلال الشهر بدلا من مرة واحدة لمتابعة وإنهاء الملفات الهامة.
ووافق المجلس الأعلى أيضًا علي استضافة احتفالية اتحاد المهندسين العرب بمناسبة مرور 60 عاما على إنشاء الاتحاد. 
من جانبه أكد الدكتور مهندس حسام الدين رزق وكيل النقابة أن نقابة المهندسين المصرية هي الدولة المضيفة للإتحاد وهي أحق برعاية هذه الإحتفالية.
وأشار رزق، إلى مشاركة نقابة المهندسين المصرية خلال الأسبوع الماضي في مؤتمر المدن الذكية الذي أقامه اتحاد المهندسين العرب والذي يعد الندوة التحضيرية الثالثة للمؤتمر الهندسي العربي التاسع والعشرين والمقرر عقده في بغداد في ديسمبر القادم.
رفع سقف مشروع الرعاية الصحية للأمراض المستعصية

وفي سياق آخر، وافق المجلس الأعلى للنقابة علي رفع سقف مشروع الرعاية الصحية للأمراض المستعصية من 30 إلى 40 ألف جنيه بالنسبة لأسرة المهندس، (الزوجة والأولاد والأب والأم) بداية من 2022/10/01، ويتم التخصيص بعد مراجعة وإعتماد لجنة الرعاية الصحية لبعض الأمراض المستعصية.