رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الشباب والرياضة يلتقى مؤسس مبادرة "طاقة مش إعاقة"

صبحي مع عبد الرحمن
صبحي مع عبد الرحمن أديب

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمكتبه بديوان الوزارة أحد الشباب من ذوى القدرات والهمم، الشاعر "عبد الرحمن الديب" مؤسس مبادرة "طاقة مش إعاقه"، للتعرف على احتياجاته ومطالبه من الوزارة لتوفيرها له خلال الفترة المقبلة في ضوء دعم الوزارة لأبناء مصر من ذوى القدرات والهمم.

اطلع الوزير على إنجازات الشاعر عبد الرحمن الديب حيث شارك فى بطولة العرض المسرحي "عاوز ولد" لعرض التحديات التي تواجه ذوى القدرات والهمم، وهو مؤلف الديوان الشعرى "أبطال الإرادة"، ومنتج أغنية "أنا عندي حلم" ومنسق اتحاد الصعيد العربى الثقافي بسوهاج، فضلًا عن كونه مؤسس مبادرة "طاقة مش إعاقة".

عبر الشاعر عبد الرحمن الديب عن تقديره البالغ لوزير الشباب والرياضة لحرصه الدائم على دعم ومساندة أبناء مصر من ذوى القدرات والهمم والعمل على دمجهم في أنشطة وبرامج الوزارة المختلفة، معربًا عن رغبته في رعاية الوزارة له في إطار اكتشاف ودعم الموهوبين في مختلف المجالات.

من جانبه، وجه الدكتور أشرف صبحى المعنيين بالوزارة بالاستفادة من قدرات وإمكانيات الشاعر الموهوب، والعمل على تنمية مهاراته ضمن برامج ومشروعات الوزارة المختلفة، مؤكدًا على الاهتمام الكبير الذى توليه الوزارة لنشء وشباب مصر من ذوى القدرات والهمم والعمل على إشراكهم في مختلف الأنشطة وتنفيذ برامج مخصصة لهم في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بهذه الفئة القريبة إلى قلوبنا جميعًا.

أشاد الوزير بموهبة "عبد الرحمن الديب"، وحرصه على إظهار إبداعاته الأدبية، ومشاركته المجتمعية المتميزة من خلال المبادرات التي يطرحها على أرض الواقع، متمنيًا له التوفيق في مسيرته العملية والأدبية الفترة المقبلة.

حضر اللقاء الدكتور محمد العلوانى مدير عام خدمة المواطنين بمكتب الوزير وعدد من العاملين بالإدارة.

وزير الرياضة يهنئ ميار شريف لفوزها بلقب بطولة كولينا الدولية للتنس

من ناحية أخرى، هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي يهنىء البطلة المصرية ميار شريف بعد تتويجها بلقب بطولة كولينا الدولية للتنس، والتي أُفيمت منافساتها في دولة تشيلي، وذلك عقب فوزها على الأوكرانية كاترينا بايندل بنتيجة مجموعتين لوحدة.

جدد الدكتور أشرف صبحي تأكيده بالدعم والمساندة لميار شريف، في ضوء سياسة الوزارة نحو دعم جميع الأبطال الرياضيين من لاعبي ولاعبات المنتخبات المصرية.

وقال صبحي: البطلة المصرية قادرة على إحراز العديد من الألقاب في مشاركاتها بالبطولات المقبلة بفضل عزيمتها وجهدها وإصرارها على حصد الإنجازات الفردية التاريخية لها ولبلادها".

وكانت ميار شريف لاعبة منتخب التنس قد نجحت في التأهل إلى نهائي بطولة كولينا التي تقام في تشيلى، بعد التغلب على منافستها لاعبة أمريكا كارولين دوليهايد في مباراة استمرت قرابة الثلاثة ساعات، لتضيف "شريف" لقبًا جديدًا إلى مسيرتها حيث حصدت منذ أسابيع قليلة لقب بطولة بارما الدولية بعد فوزها على اليونانية ماريا سكاري.