رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد حصولها على بطولة الجمباز

بطلة الجمباز فريدة خلف: أحلم بميدالية ذهبية لمصر في الأولمبياد

فريدة خلف بطلة الجمباز
فريدة خلف بطلة الجمباز

حققت لاعبة الجمباز فريدة محمد خلف، المركز الأول والفوز بالميدالية الذهبية في بطولة كأس مصر للجمباز تحت سن 9 سنوات التي أقيمت في صالة الشباب والرياضة بمدينة السادس من أكتوبر.

من جانبها، قالت لاعبة الجمباز: "بدأت اللعب فى سن 3 سنوات بعد ما بابا وماما ساعدوني ألعب رياضات كثيرة.. لكنى فضلت الجمباز وبحلم أشارك فى الأولمبياد وأفوز بميدالية ذهبية لمصر.

وقالت الدكتورة سعاد عبداللاه “جدة” البطلة فريدة: "دائما كنا بنحلم أن تصبح فريدة بطلة فى رياضة ما، وحرصت مع ووالدها ووالدتها على أن تشارك فى رياضات كثيرة وهى في سن صغيرة حتى تعلقت برياضة الجمباز وأحبتها، الأمر الذي جعلنى أساعدها فى تحقيق الاحتراف بهذه اللعبة".

وأشارت د.سعاد، إلى الدور الكبير الذي تقوم به والدتها فى تنظيم وقتها وتحقيق التوازن بين الدراسة والرياضة حتى تصبح متفوقة فى الجانبين.

وعلقت هبة أحمد “والدة” البطلة، قائلة: "فريدة منذ صغرها تعشق الرياضة.. وعندما لاحظت أنها متميزة بشهادة مدربيها، قررت إشراكها فى أكاديمية متخصصة للجمباز من أجل تطوير أدائها بشكل جيد.

وأضافت والدة البطلة فريدة، إنه ا تعمل على تنظيم وقت نجلتها حتى تستطيع التوفيق بين الدراسة والتمرين، خاصة أن رياضة الجمباز تحتاج متابعة بشكل كبير من خلال برنامج يومي، يشمل ميعاد النوم والوجبات الغذائية.

واختتمت هبة أحمد حديثها، قائلة: “فريدة ستشارك فى بطولة الجمهورية للجمباز فى مارس المقبل، وأنها بدأت التجهيز لها من الآن، عن طريق مشاركتها فى التمارين بشكل منتظم ومكثف وتنظيم الوجبات الغذاية الخاصة بيها”، مؤكدة ان ابنتها تركز على التتويج واحتلال المركز الأول.

شهادة تقدير لفريدة خلف