رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة تموينية موسعة بالمنوفية تكشف «بلاوي سودا».. اعرف التفاصيل

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

كشف المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية  النقاب عن قيام عدد من الحملات التموينية اليوم بمختلف مراكز ومدن المحافظة لإحكام وتشديد الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأسفرت الحملة عن تحرير 203 محضر تمويني متنوع منها 94 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و109 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التموينية وتشديد الرقابة علي الأسواق والمخابز والمحال التجارية ومستودعات البترول بنطاق المحافظة لضبط المخالفين.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أنه من أبرز القضايا التى تم ضبطها، تحرير محضري جنح مركز الشهداء أحدهما ضد صاحبة مدشة لخلط وتعبئة الأعلاف الحيوانية بناحية زاوية الناعورة مركز الشهداء لحيازتها كمية قدرها 5 طن نخالة مجهولة المصدر دون فواتير، وآخر ضد صاحب محل لتجارة وبيع المواد الغذائية لحيازته كمية قدرها 1 طن أرز أبيض مجهولة المصدر دون فواتير وعدم الإعلان عن الأسعار بقصد البيع بأزيد من الأسعار المتداولة في الأسواق.

محافظ المنوفية: دعم المحافظة بـ3000 طن أرز شعير لتلبية احتياجات المواطنين 

وعلى جانب آخر، وفى إطار التنسيق بين اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بتوفير كافة السلع والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم.

أوضح محافظ المنوفية أنه تم دعم المحافظة بـ3 ألاف طن أرز شعير لسد إحتياجات المواطنين بالمحافظة، حيث سيتم تبيض تلك الكمية بأحد المضارب المتعاقدة مع هيئة السلع التموينية بقرية سبك الضحاك التابعة لمركز الباجور تمهيدًا لتعبئتها وتوزيعها على المعارض والشوادر بمراكز ومدن المحافظة، بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين وتوفير السلع بكميات كافية وإتاحتها بصفة مستمرة.

ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون الكامل مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة أمام المشاركين بالمعارض من أصحاب السلع والتجار لتوفير المواد الغذائية، فضلًا عن المرور الدورى على المعارض للتأكد من توافر جميع السلع وإتاحتها بالكميات الكافية أمام المواطنين والتأكد من جودة المعروضات والالتزام بالأسعار المقررة والمعلن عنها في قوائم الأسعار.