رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتعليمات المحافظ.. حملات انضباطية لرصد سائقي الحناطير في أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

 تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نموذج التطوير والتجميل لإحدى عربات الحنطور، الذى سيتم تعميمه على أكثر من 100 عربة من إجمالي 150 عربة وذلك بحضور نقيب سائقى عربات الحنطور يوسف فوزى. 

ويأتي ذلك في إطار جهود المحافظة لاستكمال منظومة الخدمات السياحية، خاصة مع حلول الموسم السياحى الجديد.

وشدد اللواء أشرف عطية على أن هناك إرادة وإصرار لتطبيق المنظومة المطلوبة لسير عربات الحنطور داخل المدينة من أجل إستعادة المظهر الحضارى والجمالى أمام الأفواج السياحية والزائرين والمواطنين حيث سيتم إستبعاد أى عربة حنطور من المنظومة فى حالة عدم إلتزام صاحبها.

لافتًا إلى أنه دعمًا لأصحاب وسائقى عربات الحنطور سيتم إعادة كفاءة وتجميل المرحلة الأولى من العربات على أن تشمل تركيب ملصقات الهوية البصرية عليها، مع الإلتزام بالزى الموحد، والنظافة العامة، والقواعد المرورية، وحركة السير المحددة للعربات.

توجيهات المحافظ

فيما أعطى محافظ أسوان توجيهاته بسرعة تسليم البايكات والمحلات فى السويقات الجديدة لحوالى 60 من أصحاب عربات الحنطور بعد سحب الرخص منهم ضمن خطة الإحلال والتجديد للعربات الغير مؤهلة للخدمات السياحية، وهو الذى يتوازى مع إستبدال رخص الحنطور برخص سيارات ميكروباص ضمن نفس الآلية.

مكلفًا مسئولي الجهات المختصة بعمل حملات دورية إنضباطية داخل الشوارع الرئيسية للتعامل مع المخالفين من سائقى الحنطور، مع إجراء التحاليل الطبية للكشف متعاطى المخدرات لاتخاذ الإجراءات القانونية المشددة معه.