رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نهب أموال هائلة ومصاب.. الحكاية كاملة لهجوم مسلحون على «محجر شهير» بأسوان

ارشيفية
ارشيفية

هاجمت عصابة مُسلحة خطيرة، اليوم السبت، محجرًا شهيرًا لـ«الرخام والجرانيت» فى منطقة وادى العلاقى جنوب مدينة أسوان، وأصيب شخص جنسيته «صينى» بطلق نارى فى الجسد، بالإضافة إلى أعمال نهب وسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح.

تلقى اللواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، إخطارًا من اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائى، مفاده ورود بلاغًا باصابة شخص صينى الجنسية بطلق نارى على يد مجهولين داخل محجر للرخام والجرانيت فى منطقة وادى العلاقى.

بالانتقال والفحص إلى مسرح الجريمة، تبين أن المصاب يدعى «أ. ب» يبلغ من العمر 47 سنة، وجرى نقله إلى المستشفى الجامعى لتلقى الرعاية الطبية، بعد إصابته بطلق نارى استهدف منطقة الصدر، وتم حجزه داخل أحد الأقسام حسب تشخيص الفريق الطبى الدقيق لحين التأكد من سلامته واجراء الفحوصات اللازمة وخروجه بخير.

الحكاية كاملة

وحسب المعلومات الأولية التى وردت إلى «النبأ» من أحد المصادر الخاصة، تبين أن عصابة ملثمة تحمل أسلحة متنوعة هاجمت محجرًا شهيرًا يقوم على أعمال «الرخام والجرانيت» فى منطقة وادى العلاقة، مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت.

وأضاف المصدر، أن عصابة من الخارجين عن القانون حال دخولهما على المتواجدين من «الشقيانين» فى قلب «المحجر» فرضت سطوتها بقوة البلطجة نظرًا لتعدد الأسلحة والتهديدات التى صدرت على لسانهم ضد العمال والمسؤولين جعلتهم يعيشون ساعات من الرعب فى محل العمل الذى يعد ثروة اقتصادية هائلة.

وأثناء المناقشة الحادة التى دارت بين «الصينى» سالف الذكر مع المسلحون، فى محاوله لإطفاء شرارة غضبهم وإحباط مخططهم، لكنهم لم يستجيبوا، وأطلقوا النيران عليه فى منطقة الصدر وكانت إصابته خطيرة، بالإضافة إلى قيامهم بأعمال نهب وسرقة مبلغ مالى يصل إلى مليون و700 ألف جنيه وجواز السفر «الباسبور» لدى المصاب، بل وطالت أصابع أهل الشر فى «تنفيض جيبوب» الغفير وأخذ محفظة النقود الخاصة به، ثم فروا هاربين.

الواقعة بمجرد انتشارها كالنار فى الهشيم بين أوساط أصحاب «المحاجر» داخل منطقة العلاقى وأيضًا فى سوق أعمال «الجرانيت والرخام» أصابت الجميع بحالة من الصدمة والخوف الشديد نظرًا لحجم الخسائر المادية والصحية وتعطل سير الإنتاج داخل أرض المحجر الشاهد على الجريمة.

وشكل اللواء عاطف أبو الوفا، فريقا بحثيا موسعا لسرعة ضبط الجناة والتحرى فى كل العناصر المشتبه فيهم من الخارجين عن القانون، وضبطهم لتقديمهم إلى العدالة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.