رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسلحون يتسببون في كارثة داخل منزل بأسوان

ارشيفية
ارشيفية

هاجم مجهولون مسلحون، منزلًا داخل قرية «البصيلية» بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وأصيب شاب أثناء التصدى لهم لمنعهم من تنفيذ جريمة سرقة بالإكراه لمحتويات منزله، وجرى نقله إلى مستشفى إدفو لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

بداية الواقعة

تلقى اللواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إدفو، مفاده إصابة شاب على يد لصوص بحيازتهم أسلحة حال منعهما من سرقة المنزل الكائن فى قرية البصيلية بدائرة المركز، وجرى نقله بواسطة سيارة اسعاف إلى مستشفى إدفو لتلقى الرعاية الطبية.

بالفحص تبين أنه حال دخول «مسلحين» منزلًا فى القرية المشار إليها سلفا للقيام بأعمال نهب وسرقة، ولكن بالمصادفة شاهد أحد أفراد المنزل يدعى «مؤمن. م. ع» 24 سنة، تواجدهما، وحال التصدى لهما ومنعهما من إحباط مخططهما الإجرامى، فأطلقا عليه النيران، وفروا هاربين.

وبالكشف الطبى فى المستشفى، على المذكور تبين أن الإصابات استهدفت القدمين، وحاليًا يخضع تحت إشراف طبى دقيق لحين الطمأنة على صحته وخروجه بخير.

الواقعة قلبت القرية رأسًا على عقب، بسبب ما جرى لـ« إبن البصيلية» على يد الخارجين عن القانون وتجمع العشرات من الشباب وكبار البلد لوضع موقف رادع للتصدى لـ«المهزلة» من أعمال البلطجة والفوضى وحيازة السلاح بيد المجرمين دون خشية من رجال الأمن.

وكلف اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائى، بتشكيل فريق عاجل لسرعة ضبط الجناة وتطهير المركز من العناصر الخارجة عن القانون وبث الطمأنة فى نفوس المواطنين.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.