رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غير مرخص وصادر له قرار إزالة.. آخر تطورات حادث انهيار عقار إمبابة

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

كشفت تحقيقات النيابة الإدارية بالجيزة،القسم الثاني، برئاسة المستشار  أحمد جلال، أن العقار الذي انهار أمس بعزبة الصعايدة بمنطقة بإمبابة، والذي أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 2  آخرين غير مرخص وصادر في شأنه قرار إزالة.

انتقال فريق من النيابة الإدارية لمعاينة عقار إمبابة

وانتقل فريق من الأعضاء، بتعليمات من المستشار عدلي جاد، رئيس هيئة النيابة الإدارية إلى المكان، ضم الفريق كل من المستشار الحسن عبدالواحد البحيرى، المستشار حازم جبر، المستشار محمود عبدالرشيد، المستشار ابراهيم أبوالعلا، لإجراء المعاينة لموقع العقار.

وتبين من المعاينة، أن العقار يقع في شارع علي بسيوني من شارع عسران عبد النعيم بمنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة، ومكون من دور أرضي وأربعة طوابق متكررة، وأن العقار غير مرخص وصادر في شأنه قرار الإزالة رقم 131 لسنة 2022 من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

كما تبين من المعاينة، تضرر  عدد من العقارات المجاورة  نتيجة انهيار العقار، وتم إخلائهم لحين وضع تقرير هندسي من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بشأنها.

وأمرت النيابة، بتكليف جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بإعداد تقرير عن حالة العقار، وطلب ملف العقار المنهار من الحي، وبيان كافة الإجراءات المتخذة فى شأنه وجاري استكمال التحقيقات.

وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية،قد تلقت بلاغا بانهيار منزل بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، وعلى الفور أنتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان وتم فرض كوردون أمني حول المكان، وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، انهيار منزل مكون من دور أرضي و3 طوابق بعزبة الصعايدة بمنطقة إمبابة.

تم الاستعانة بقوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة،التى أنتقلت إلى المكان، وبدأت عمليات رفع الانقاض والبحث عن أشخاص.

وتمكنت من انتشال عدد 3 أشخاص مصابين بإصابات متفرق بأنحاء الجسم، 2 منهم توفيا أثناء تلقيهم العلاج، بالإضافة لجثة سيدة مسنة.

تم نقل الجثة إلى المشرحة، ووضعت تحت تصرف النيابة العامة والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق، وصرحت بدفن الجثث بعد مناظرة الطب الشرعي واستكمال الإجراءات القانونية.