رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

عمرو محفوظ: مصر تتمتع بمجموعة من الشباب ذوى المهارات العالية

عمرو محفوظ يتوسط
عمرو محفوظ يتوسط الشباب

أطلقت Söderhub، وهي شركة توظيف واكتساب المواهب مقرها ستوكهولم، عملياتها مؤخرًا في مصر حيث تبني فرقًا تكنولوجية عن بُعد من خلال ربط الشركات الشمالية بمجموعة المواهب التكنولوجية المصرية المتنوعة، وتهدف الشركة إلى خلق 1000 فرصة عمل في مصر خلال السنوات الثلاث القادمة.

بدأت ITIDA محادثات مع Söderhub العام الماضي للاستفادة من الفرصة في مصر والبدء في تجنيد مطوري برمجيات محليين للعمل عن بعد مع الشركات في دول الشمال.

نشرت Al Kompis، شبكة الإعلام السويدية الرئيسية للأخبار والتلفزيون والراديو باللغة العربية، تقريرًا عن إطلاق Söderhub في مصر بعنوان: "المبرمجون المصريون لسد فجوة المهارات الفنية في السويد"، سلطت من خلاله الضوء على الجوانب الفنية. فجوة في المهارات من المتوقع أن تعاني منها السويد في السنوات القادمة.

وأشار إلى أن سلسلة رواد الأعمال مجدي شحاتة وأورور بلفراج أسسوا الشركة التي يسعون من خلالها إلى معالجة هذه الأزمة.

ترى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) في مصر أن النقص المستمر في المواهب التقنية يمثل فرصة فريدة لمصر ويحمل إمكانات هائلة لشركات تكنولوجيا
المعلومات المحلية للوصول إلى أسواق شمال أوروبا والتي بدورها يمكن أن تستفيد من وفرة مطوري البرمجيات المصريين والمبرمجين.

وأوضح عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA): "تتمتع مصر بمجموعة من الشباب ذوي المهارات العالية والمتخصصين في مجال التكنولوجيا لأنها تقدم أكبر وأصغر تجمع للمواهب متعددة اللغات في الشرق الأوسط وثاني أكبر تجمع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا".

وقال محفوظ: "في كل عام، ينضم حوالي 50 ألف خريج جامعي متخصص في تكنولوجيا المعلومات إلى القوى العاملة من إجمالي 600 ألف خريج جامعي، مما يعزز مساعي مصر لتصبح ملاذًا لشركات التوظيف العالمية التي تبحث عن المواهب الرقمية".