رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة التموين تكشف..

حقيقة اختفاء الأرز من السوق المصري

اختفاء الأرز من السوق
اختفاء الأرز من السوق المصري

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن حقيقة ما تردد حول اختفاء الأرز من الهايبرات والسوبرماركت.

وفي هذا السياق، أكد المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الحكومة غير مسئولة عن ارتفاع سعر شيكارة الأرز، فائلًا «جشع بعض التجار الذين يتلاعبون بقوت المواطنين».

وأضاف أن هناك مبادرة أطلقها بعض التجار لخفض سعر الأرز، كما شملت المبادرات طرح الزيت بأسعار مخفضة في المعارض والمتاجر الكبرى.

وأشار أن هناك توزيعا عادلا في جميع المحافظات من السلع الغذائية بأسعار مخفضة للغاية، من أجل المواطنين والتخفيف عن كاهل محدودي الدخل.

وسجل سعر كيلو الأرز الأبيض بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية نحو 10.5 جنيه على بطاقات التموين، بينما وصل سعره في الحر إلى 12 جنيهًا.

ومن ناحيه أخري، أعلنت وزارة التموين توافر الأرز الأبيض بالمجمعات الاستهلاكية وكل المنافذ التموينية بسعر 10.5 جنيه للكيلو على البطاقات التموينية بكل المنافذ التموينية؛ والبالغ عددها ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني بكل محافظات الجمهورية.

وفي وقت سابق، سمح الدكتور عَلى المصيحلى وزير التموين والتجارة الداخلية، لبعض السلاسل التجارية ببيع الأرز ذو الجودة العالية بنسبة 3% كسر بسعر 16.5 جنيه، مشيرا إلى أن السماح بسعر يزيد عن 15 جنيها جاء وفقا لجودة وتكلفة إنتاج معينة، وذلك بتقديم طلب عَلى أن يكون بمواصفات معينة وتسعيرة مناسبة لتلك المواصفات.