رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

التفاصيل الكاملة لضبط شخصين يمارسان أعمالا منافية في منية النصر

القبض على شخصين
القبض على شخصين

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة العامة لحماية الآداب، بقطاع الشرطة المتخصصة، وجود إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعلن من خلالها أحد الأشخاص قدرته على العلاج الروحاني نظير مبلغ مالي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط كلِ من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة منية النصر بالدقهلية، لممارسته أعمال الدجل والشعوذة، وآخر يعاونه، مقيم بدائرة مركز شرطة فارسكور بدمياط، حال وجودهما بدائرة قسم شرطة اللبان بالإسكندرية، وبمواجهة المتهم الأول أقر بقيامه بإنشاء الصفحة المشار إليها للنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق ممارسة أعمال الدجل والشعوذة نظير مبلغ مالى.

وبمواجهة المتهم الثانى أيد ما جاء بأقوال المتهم الأول، وأقر بقيامه بمساعدته في أعمال الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين مقابل مبالغ مالية يتقاسمانها فيما بينهما.. كما تم ضبط 2 هاتف محمول تحتوىيان على العديد من الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطهما الإجرامى- الأدوات المستخدمة التي تؤكد نشاطهما الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ونص مشروع القانون على إضافة مادة جديدة 336 مكرر/ 1، إلي القانون رقم ٥٨ لسنه ١٩٣٧ نصها كالآتي:

الحبس والغرامة

يعاقب بالحبس والغرامة التى لا تقل عن عشرون ألف جنيها  كل من ارتكب أعمال السحر والشعوذه سواء كان ذلك حقيقة أو عن طريق الخداع بمقابل مادى أو دون مقابل. 

يعد من أعمال السحر القول أو الفعل إذا قصد به التأثير فى بدن الغيرأو قلبه أوعقله أو إرادته بطريقة مباشرة أوغير مباشرة سواء حقيقه أو تخيلا

يعد من أعمال الشعوذة السيطرة على الناس أوأفئدتهم بأى وسيلة لحملهم على رؤية الشيئ على خلاف الحقيقة بقصد استغلالهم أوالتأثير على عقولهم. ويعد أيضا من أعمال الشعوذة ادعاء علم الغيب أومعرفة الأسرار أو إلأخبار عما فى الضمير بأى وسيلة كانت قصد استغلال الناس.

في جميع الأحوال يتضمن الحكم مصادرة الأشياء المضبوطة

ونص مشروع القانون على أنه تضاف إلى القانون رقم ٥٨ لسنه ١٩٣٧ المعدل ماده جديده ٣٣٦مكرر/٢ نصها الآتي:

يعاقب بالحبس والغرامه التى لا تقل عن عشرون ألف جنيه:

كل من استعان بساحر بقصد التأثير فى بدن الغير أو قلبه أو ارادته

كل من جلب أو أدخل إلى الدوله أو حاز أو أحرز أو تصرف بأى نوع من أنواع التصرف فى كتب أو طلاسم أو مواد أو أدوات مخصصة للسحر أو الشعوذة

كل من روج بأي وسيلة من الوسائل ومنها أيضا وسائل التواصل الاجتماعى لأى عمل من أعمال السحر أو الشعوذة.