رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطابات وداع مؤثرة من موظفي تويتر بعد فصلهم عن العمل

النبأ

أصدر موظفو تويتر السابقون في أستراليا مناشدات يائسة للحصول على وظائف بعد أن استولى إيلون موسك على المنصة، وأقال نصف موظفي الشركة البالغ عددهم 7500 موظف، وأغلق تويتر الوصول إلى مكاتبها في جميع أنحاء العالم وأغلق حسابات الشركة يوم الجمعة ونصحهم بالبقاء في المنزل، في انتظار مصيرهم. 

وتلقى حوالي 40 موظفًا في مكتب تويتر في سيدني رسالة بريد إلكتروني يوم السبت الساعة 1 صباحًا لإخطارهم بما إذا كان لا يزال لديهم وظيفة.

شارك موظفو تويتر المحليون "حزنهم" على LinkedIn بعد تلقي أخبار بأنهم جزء من عمليات التسريح العالمية للعمال.

وكتبت كاثرين جالو، نائبة إدارة الأخبار العالمية السابقة في سيدني: "تم تسريح فريقي بالكامل من موقع تويتر".

أنا حزينة لأنني عندما تركت وظيفتي السابقة في SBS اعتقدت أنني لن أجد مكانًا آخر أحببته كثيرًا بهذه السرعة.  لكني فعلت، فهم الأشخاص الذين جعلوا تويتر مميزًا للغاية.  

ما التالي بالنسبة لي؟ لست متأكدة، فقد صُدم الموظفون المسرحون في جميع أنحاء العالم بعد فقدان وظائفهم، حيث طلب العديد من الشركات أن تضعهم في الاعتبار عند التوظيف.

الكتابة بالدموع

كتبت موظفة أخرى أنه من الصعب كتابة و"الدموع في عينيك".

لقد أمضيت ورديتي الأخيرة في تويتر، حيث أعمل بجد... لقد كان عملا جيدًا، على أقل تقدير.  كنت أتمنى أن يكون خروجي بشروطي، شيئًا أكثر كرامة ولكن هذا هو قدري.

وكتب رايان كاري ماهوني، أمين الأخبار السابق بواشنطن العاصمة، أنا خارج تويتر.

سأكون صريحًا: أنا محطم ولا أتمنى ذلك لأي شخص.  هذه هي المرة الأولى التي أكون فيها عاطلًا عن العمل منذ أن كان عمري 17 عامًا. إنه لأمر مخيف أن يكون هناك مثل هذا المجهول أمامك.

أفلام وثائقية

كتب آخرون تفاصيل 48 ساعة، من الجمعة إلى الأحد، سيتم تحويلها إلى أفلام وثائقية ودراسات حالة حول عمليات الاستحواذ.

أخبر ماسك المقربين منه أنه يخطط لخفض نصف القوى العاملة على تويتر في جميع أنحاء العالم لخفض التكاليف على منصة التواصل الاجتماعي، التي حصل عليها مقابل 44 مليار دولار الشهر الماضي.

كان ماسك يضغط لإيجاد طرق لدفع ثمن الصفقة العملاقة، التي حصل عليها ديونًا بمليارات الدولارات وباع ما قيمته 15.5 مليار دولار من الأسهم في شركة Tesla - شركة السيارات الكهربائية الخاصة به. 

وجاء في الرسالة الإلكترونية الداخلية: "في محاولة لوضع تويتر على مسار سليم، سنمر بالعملية الصعبة المتمثلة في تقليص القوى العاملة العالمية لدينا يوم الجمعة".

"نحن ندرك أن هذا سيؤثر على عدد من الأفراد الذين قدموا مساهمات قيمة في تويتر، ولكن هذا الإجراء ضروري للأسف لضمان نجاح الشركة في المضي قدمًا."

ثم كشفت الرسالة الإلكترونية: "سيتلقى الجميع بريدًا إلكترونيًا فرديًا مع سطر الموضوع: دورك في تويتر".

تم إرسال بريد إلكتروني للموظفين الذين احتفظوا بمناصبهم إلى عنوان تويتر الخاص بهم، حيث يتلقى الموظفون المفصولون الخطوات التالية حول إنهاء خدمتهم عبر عنوان بريدهم الإلكتروني الشخصي.  خطط ماسك لخفض نصف القوى العاملة العالمية على تويتر - والتي كانت في نهاية عام 2021 ما يقرب من 7500 موظف

كان ماسك قد أقال بالفعل الرتب العليا في الشركة، وطرد رئيسها التنفيذي وكبار المديرين التنفيذيين للشؤون المالية والقانونية، إلى جانب رؤساء أقسام الإعلان والتسويق والموارد البشرية في الشركة.

قبل شراء المنصة، غرد ماسك أن الشركة المملوكة له "ستركز بشكل كبير على هندسة البرمجيات وتصميمها وتقنية المعلومات وأجهزة الخادم".