رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو محلول الغبار وما هي مكوناته؟

النبأ

كشفت خبيرة تنظيف أسترالية عن طريقتها المفضلة لديها للحفاظ على منزلها خاليًا من الغبار طوال العام، من خلال مكون تم تصنيعه باستخدام مكونات منزلية لديها بالفعل.

تصنع المرأة حلًا طبيعيًا بالكامل لطرد الغبار باستخدام خمسة مكونات وتضعه على الأسطح المعرضة للغبار، حيث تمزج الماء والخل وصابون الأطباق وزيت الزيتون وزيت الليمون العطري للحصول على محلول الغبار.

طريقة إعداد محلول الغبار

قامت المرأة بخلط كوبين من الماء، وربع كوب من الخل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وثلاث قطرات من صابون الأطباق وبضع قطرات من زيت الحمضيات في زجاجة بخاخة.

ثم قامت برش المحلول على قطعة قماش من الألياف الدقيقة ومسحت المناطق المتربة.

الخليط "تمت إزالته تمامًا وطرد الغبار"، أوصت الأم بإجراء هذه الطريقة شهريًا للحصول على منزل خالٍ من الغبار.  كان لدى المعجبين بتلك الطريقة آراء متباينة حول المحلول - أحب البعض الطريقة، بينما لم يكن الآخرون متأكدين من أحد المكونات.

تعليق المستخدمين

قالت إحدى النساء: "شكرًا لك، لقد كنت أستخدم هذا المحلول منذ شهرين وهو يعمل".

وعلق آخر قائلًا: "لقد ساعدني هذا في الواقع على أن يظل منزلي خاليًا من الغبار، ليوم آخر، وأنا أحب الطريقة التي يخرج بها الغبار عن الأثاث بسهولة أكبر باستخدام swiffer".

'شكرا لمشاركة هذه!  كنت حرفيًا أبحث في جوجل عن "كيفية التخلص من الغبار".  لا أستطيع الانتظار لمحاولة ذلك، كتب آخر.  كان البعض الآخر متشككًا بشأن استخدام الزيت في المحلول.

وقال آخرون "النفط يجذب المزيد من الغبار ولماذا تريد تغطية أغراضك بالزيت؟".

كما تساءل معجبيها عن المكان الذي سيذهب إليه الغبار إذا صده المحلول.

"هذا لا يعمل!  لقد حاولت عدة مرات ولكني تركت الزجاج معرقًا وكل سطح آخر دهني. 

جدير بالذكر أن الغبار والأتربة من الأمور المعتاد رؤيتها في المنازل، وهي تتعلق بالمناخ الملوث والأتربة المعلقة في الهواء. 

علاوة على ذلك فإن منع الغبار والأتربة من الهبوط على الأسطح قد يعني أنها تتحول لصدورنا ونستنشقها بعد ذلك،وهو ما قد يؤذي المجاري الهوائية بالجسم يصيب الإنسان بالمرض.