رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سقوط منتحل صفة طبيب بشري وغلق عياداته بالشمع الأحمر في القليوبية

تفاصيل سقوط منتحل
تفاصيل سقوط منتحل صفة طبيب بشري وغلق عياداته في القليوبية

تمكنت مديرية الصحة بالقليوبية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، من القبض على  منتحل صفة طبيب بشري بالخانكة وغلق العيادات بالشمع الأحمر. 

يزاول مهنة الطب البشري دون ترخيص 

وقد تبين وجود شخص يدعى "س.ع" يزاول مهنة الطب البشري دون ترخيص مزاولة مهنة ويحمل رقم قومي وجواز سفر دون مهنة وكارنيه طالب ويقوم بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وكتابة وصفات علاجية. 

فور إبلاغ وكيل الوزارة بالأمر فقد وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بمنتهى الصرامة وعدم التهاون بهذا الأمر الذي ينذر بوقوع كوارث حال لم يكن هناك رادع لهؤلاء المحتالين الذين يهددون أرواح المئات من الأبرياء الذين يبحثون عن علاج لآلامهم وليس لمضاعفة ألامهم أو فقدان حياتهم لا قدر الله.

هذا وقد قامت إدارة العلاج الحر بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة والتي على الفور  قامت بدورها بإلقاء القبض على هذا الشخص وتم تحرير محضر شرطة بالواقعة.

كما وجه مدير إدارة العلاج الحر بالقليوبية بالغلق الفوري للعيادات الغير مرخصة ولا يتواجد بها أي أطباء حاصلين على ترخيص مزاولة مهنة وقد تم إغلاقها احترازيًا بالشمع الأحمر حرصًا على حياة المواطنين. 

وقد أشار د. خالد الخطيب وكيل الوزارة إلى أن انتحال صفة طبيب لا تعد جريمة واحدة بل عدة جرائم ومنها:

١- أن يحصل الجاني على أموال من المرضى أو المجنى عليهم بإيهامهم بأنه طبيب وذو خبرة مهنية.

٢-إدارة مؤسسة طبية دون ترخيص. 

٣-مزاولة المهنة دون ترخيص.

٤-الاطلاع على عورات المرضى دون وجه حق.

٥- وهناك جريمة أخرى يمكن أن يرتكبها منتحل صفة طبيب إذا ترتب على ممارساته الوفاة أو الإصابة مما يؤدى إلى المسئولية التعويضية عن الأضرار التي حدثت بخلاف الإغلاق والحبس