رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تحقق في واقعة ضبط عصابة الشرطة المزيفة بالبساتين

ضبط عصابة الشرطة
ضبط عصابة الشرطة المزيفة في البساتين

باشرت النيابة العامة بالبساتين الجزئية التحقيقات مع أفراد تشكيل عصابي مكون من 6 أفراد، في واقعة اتهامهم بأعمال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال تأسيس مكتب لتغيير العملات عن طريق السوشيال ميديا.

عصابة الشرطة المزيفة في البساتين

وقررت النيابة العامة حبس الـ6 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت لهم اتهامات النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم بمشروع وهمي على خلاف الحقيقة، وانتحالهم صفة رجال شرطة.

وكشفت أقوال أحد الضحايا يدعى «م.ح»، أمام النيابة العامة عن قيام المتهمين بتمكنهم من إهامه عن طريق إعلانهم على «فيسبوك» يتضمن تغيير عملات.

وأكد المجني عليه أمام النيابة العامة، أنه عقب مشاهدته الإعلان تواصل مع أحد المتهمين واتفق مع على مقابلته لتتغيير مبلغ مالي، وتوجه لمقابلته وعند وصوله المكان المتفق عليه سلفا، فوجئ بـ3 أشخاص، وأثناء تواجده معهم ظهر شخص آخر وباقي المتهمين بسيارة ميكروباص، وادعوا أنهم ضابط شرطة، وطلبوا منه استقلال السيارة معهم، واستولوا منه على الأموال التي كانت بحوزته، وتركوه فيما بعد وفروا هاربين إلى أن تم ضبطهم.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن الاقهرة، بلاغًا من أحد المواطنين يفيد بتعرّضه لواقعة نصب واحتيال من قِبل 6 أشخاص، عقب إهامهم له بقدرتهم على تغيير العملات، وتم استدراجه وتمكنوا من الاستيلاء منه على مبلغ مالي كان بحوزته.

ووتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الاقهرة، إلى صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية وضبطهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.