رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسعار والمناطق.. كيف تحصل على شقة سكنية في مكان هادئ بالمعادي؟

النبأ

يرغب عدد كبير من المواطنين في شراء شقة سكنية بالمعادي، لذا يسائلون عن كيفية الحصول على شقة سكنية بالمعادي وقائمة أسعار الوحدات السكنية المطروحة على في السوق العقاري في تلك المنطقة الهامة.

وقبل الحديث عن كيفية الحصول على شقة سكنية بالمعادي، نشير إلى أن المعادي شهدت خلال الأيام الأخيرة إقبالًا كبيرًا على شراء الوحدات السكنية المعروضة بها حيث وصلت نسبة الإقبال لـ100%، بالرغم من زيادة أسعار الوحدات بنسبة 13.35%، حسب الحديث الأخير للمؤشر السعري لمحرك البحث عقار ماب.

 كيفية الحصول على شقة سكنية بالمعادي

ولكل من يتسائل عن كيفية الحصول على وحدة سكنية بالمعادي، أن يعلم أن المعادي هي أحد أهم وأقدم أحياء محافظة القاهرة، وينقسم الحي الواقع في جنوب القاهرة إلى ثلاثة مناطق رئيسية: المعادي القديمة، وزهراء المعادي، والمعادي الجديدة، حيث تحتوي كل منطقة على مجموعة أحياء تختلف فيها مستويات المعيشة.

ويعتبر حي "المعادي القديمة" من أرقى المناطق السكنية في محافظة القاهرة وأكثرها كلفة، وتتميز المعادي بتنوع المستويات الاجتماعية والهدوء الشديد والقرب من مركز القاهرة ومحافظتها على المستوى الراقي وسهولة الوصول إليها بالمواصلات العامة، وكثرة الجامعات والمدارس. 

لكن من عيوب المعادي وجود بعض المناطق الشعبية وصعوبة الحصول على مناطق انتظار للسيارات نظرًا لتوسع النشاط التجاري بشوارعها الرئيسية. 

ويتنوع المستوى المعيشى فى المعادى من مناطق شعبية ومناطق متوسطة ومناطق فوق متوسطة ومناطق راقية جدًا، كما أن المناطق الراقية تستقطب الكثير من الأجانب وقد اتخذت الكثير من السفارات الأجنبية من المعادي عنوانًا لها. 

ومن أشهر معالم المعادي: محمية وادى دجلة، محمية الاشجار المتحجرة، ونادي وادي دجلة. يمكن الوصول إلى المعادي بسهولة عن طريق المواصلات من طريق النصر وكورنيش النيل والطريق الدائري كما أن مترو الانفاق يمر بها بأكثر من محطة (ثكنات المعادي، المعادي، وحدائق المعادي).

ولكي نعرض لك عزيز القارئ، كيفية الحصول على شقة سكنية بالمعادي، لا بد من معرفة متوسط سعر المتر للوحدات السكنية بالمعادي من أجل معرفة أسعار الوحدات، ومن ثم تحديد إمكانية العملاء في الحصول على الوحدات المناسبة لهم حسب مقدرتهم المالية، حيث جاءت متوسطات سعر المتر للوحدات على النحو التالي:

سرايات المعادي
14،850 جنيه /متر²
شارع 9
11،850 جنيه /متر²
دجلة
11،750 جنيه /متر²
ثكنات المعادي
11،500 جنيه /متر²
دائري المعادي
10،800 جنيه /متر²
كمبوند بالمعادي
10،200 جنيه /متر²
كورنيش المعادي
10،050 جنيه /متر²
طريق مصر حلوان الزراعي
9،350 جنيه /متر²
أبراج عثمان
9،150 جنيه /متر²
زهراء المعادي
9،000 جنيه /متر²
شارع المشتل
8،150 جنيه /متر²
المعادي الجديدة
8،050 جنيه /متر²
مدينة المعراج
7،850 جنيه /متر²
المعادي القديمة
7،450 جنيه /متر²
شارع العروبة
6،400 جنيه /متر²
مناطق فرعية بالمعادى
6،250 جنيه /متر²
أوتوستراد
5،150 جنيه /متر²
صقر قريش
4،750 جنيه /متر²
حدائق المعادي
3،750 جنيه /متر²
طرة البلد
2،600 جنيه /متر²