رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤسس تويتر يعتذر لموظفيه عن الإقالة ويكشف عن تلك المفاجآة

تويتر
تويتر

أطلق تويتر خدمة اشتراك تتيح للمستخدمين شراء التحقق من العلامة الزرقاء مقابل رسوم شهرية قدرها 7.99 دولارًا، يأتي ذلك في الوقت الذي اعتذر فيه المؤسس المشارك للمنصة، جاك دورسي، للموظفين الذين أقيلوا قائلًا إنه "يتحمل المسؤولية" عن عمليات التسريح الجماعي للعمال.

تم تصميم نظام التحقق الأصلي لمساعدة المستخدمين على تحديد المستخدمين الحقيقيين والمؤثرين على المنصة، بما في ذلك الشخصيات الحكومية ونجوم الرياضة والشخصيات الترفيهية والصحفيين والعلامات التجارية والمؤسسات الكبرى.

ولكن في تحديث الأخير لأجهزة Apple iOS، قالت شركة التواصل الاجتماعي إن أي مستخدم "اشترك الآن" في خدمة تويتر الزرقاء المتميزة مقابل 7.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر سيحصل على علامة زرقاء.

والتحديث حاليًا مُتاح في المملكة المتحدة، وكذلك الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وستوفر الخدمة القوة للأشخاص، حيث سيحصل حسابك على علامة اختيار زرقاء، تمامًا مثل المشاهير والشركات والسياسيين".

تشمل الميزات الأخرى الموعودة "قريبًا" نصف عدد الإعلانات والقدرة على نشر مقاطع فيديو أطول وترتيب الأولوية للمحتوى المنشور على المنصة.

تنويع مصادر الإيرادات

يبدو أن إيلون ماسك يتطلع إلى تنويع مصادر إيرادات تويتر ويسعى إلى خفض التكاليف بشكل كبير في الشركة بعد استكمال استحواذه على المنصة الذي تبلغ قيمته 44 مليار دولار الأسبوع الماضي.

وبدأت الشركة تخفيضات كبيرة في عدد موظفيها في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة، مع وجود اقتراحات بإمكانية تسريح ما يصل إلى نصف موظفيها الذين يزيد عددهم عن 7500 موظف.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه منح موظفي تويتر الذين يواجهون فقدان وظائفهم في المملكة المتحدة ثلاثة أيام لترشيح ممثل لاستشارة رسمية حول توظيفهم، حيث تم إخبارهم بأن الشركة تخطط لإبلاغ واستشارة ممثلي الموظفين قبل التسريح المحتمل، كما هو مطلوب بموجب قانون العمل.

قالت رسالة بريد إلكتروني أُرسلت إلى الموظفين من قسم الموارد البشرية في تويتر يوم السبت إن أمامهم حتى الساعة 9 صباحًا يوم الثلاثاء لترشيح أي موظف حالي.

يمكن ترشيح 10 ممثلين كحد أقصى، مع إجراء انتخابات إذا تم استلام أكثر من 10 ترشيحات، وفقًا للبريد الإلكتروني، حيث سيُطلب من الممثلين حضور اجتماعات التشاور والمساعدة في التواصل بين الشركة والموظفين المتضررين.