رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرة البيئة: نثق في قدرة المجتمع الدولي على إنجاح قمة المناخ بشرم الشيخ

وزيرة البيئة: نثق
وزيرة البيئة: نثق في قدرة المجتمع الدولي على إنجاح المؤتمر

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في افتتاح قمة تغير المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ أنها تتطلع بحماس لاستضافة الوفود والمراقبين والمشاركين من جميع أنحاء العالم، بداية من اليوم وعلى مدار الأسبوعين المقبلين.

وأضاف فؤاد أنه سيتم عقد عددًا من الاجتماعات والمحادثات حول تغير المناخ، مشيرة إلى إنه ا تثق بأن هذه الاجتماعات ستساهم بشكل كبير في تحقيق أهدافنا المناخية وستسهل خطواتنا نحو التحول للاستدامة.

وأضافت، أن واحدة من تلك الخطوات التي ستساعدنا على الوصول لأهدافنا خلال القمة، هي المبادرات المناخية التي سيتم إطلاقها خلال الأيام الموضوعية، مؤكدة أن أهم أهداف هذه المبادرات، تلبية الاحتياجات المجتمعية والبيئية ومساعدتنا نحن والأجيال القادمة، على التكيف مع آثار التغيرات المناخية.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن هذه المبادرات يتم دعمها من قبل الحكومة المصرية والهيئات الحكومية الأخرى في المنطقة وشركائنا في الأمم المتحدة، ما يضمن لنا تحقيق الأهداف المرجوة، والمتمثلة في مجتمعات أكثر استدامة.

كانت تسلمت مصر اليوم الأحد، رسميا رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ( CPO27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

 وتسلم وزير الخارجية سامح شكري رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر المناخ من رئيس (كوب 26) الدكتور ألوك شارما.

أعلن رئيس مؤتمر المناخ "COP26" ألوك شارما، انتخاب سامح شكري وزير الخارجية، رئيسا لمؤتمر المناخ 27 بالتزكية.

 وقال ألوك شارما، خلال الجلسة الإجرائية لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ: "وفقا لقواعد مؤتمر المناخ.. اقترح انتخاب سامح شكري رئيسا لمؤتمر الأطراف 27".

 وتابع: "أعلن سامح شكري رئيسا لمؤتمر الأطراف لدورته الـ 27.. واقدم التهنئة.. واتمني له وأعضاء فريقه التوفيق والنجاح".