رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

صحة الدقهلية تنظم ورشة تدريب مكثفة للأطباء حديثي التخرج

شريف مكين
شريف مكين

ينظم قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة الدورة التدريبية علي حزمة البرامج الفنية والادارية للأطباء حديثي التخرج وذلك خلال الفترة من 5/11 حتي 30/11 تحت إشراف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة فى محافظة الدقهلية.

وأوضحت الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائي أن البرنامج التدريبي هو تقليد سنوي، بهدف صقل إمكانيات الأطباء الجدد وزيادة خبراتهم في مختلف النواحى الفنية والإدارية  ليكونوا قادرين على تحمل المسؤوليات الطبية والمهنية.

 

وأشارت إلى أن المشاركين في الدورة، سيتلَقون وعلى مدى ثلاثة أسبايع  محاضرات نظرية وأخرى عملية يتعاقب على إدارتها عدد من كبار المحاضرين.

واضافت أن هذه الاجراءات تأتى تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور شريف مكين بضرورة رفع مستوى جودة الرعاية والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي المهني بما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

فيما قال الدكتور تامر الطنبولى مدير إدارة الرعاية الأساسية والمسؤول عن الدورة يشارك بالورشة نحو 40 طبيبًا  وتتضمن تدريبًا مكثفاُ للأطباء الجديد على التهيئة والتوصيف الوظيفى واعمال رعاية الأمومة والطفولة والسن المدرسي وكافة الأعمال الوقائية والمتوطنة واعمال الرعاية الأساسية والطوارئ وكذالك الأعمال الإدارية وذلك قبل تسكينهم بالوحدات والمستشفيات.