رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإثنين المقبل: قطع المياه عن عدة مناطق في محافظة القاهرة

قطع المياه عن عدة
قطع المياه عن عدة مناطق بمحافظة القاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف بالقاهرة، قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة، وذلك يوم الإثنين الموافق 7 / 11 / 2022، ولمدة 7 ساعات.

وأوضحت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه هي مناطق نزيه خليفة، الاتحادية، (ميدان روكسي ومتفرعاته، إبراهيم اللقاني، شارع الميرغني ومتفرعاته)، وضعف المياه عن (ميدان صلاح الدين ومتفرعاته، ميدان الإسماعيلية ومتفرعاته).

موعد قطع المياه بالقاهرة

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة، إلي أن  قطع المياه سيبدأ من الساعة العاشرة صباح الإثنين المقبل، وحتى الرابعة من عصر نفس اليوم.

وأرجعت شركة مياه الشرب بالقاهرة، سبب قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة، وذلك نظرًا لتحويل مسار خط المياه قطر ٨٠٠ مم ضغط عالي أسفل كوبري الأميرية، الأمر الذي سيترتب عليه إنقطاع المياه.

 

وناشدت الشركة، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات، بتدبير احتياجاتهم، فترة الانقطاع، أو الاتصال بالخط الساخن ١٢٥، حال أي طارئ.

قمة المناخ.. رسلان يتابع استعدادات تأمين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بسيناء

في سياق أخر، عقد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اجتماعًا موسعًا بمدينة شرم الشيخ للاطمئنان على الاستعدادات النهائية للخطة الخاصة بتأمين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة خلال أعمال مؤتمر المناخ COP27.  
و قد حضر الاجتماع اللواء مهندس أحمد سعيد عرفة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسيناء، والمهندس مصطفى الشيمي رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، والمهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، أثناء تفقده أماكن تمركزات المعدات بالمدينة، أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة تضع كافة امكاناتها لدعم انجاح المؤتمر والظهور بالمظهر اللائق الذى يتفق وعظمة وحضارة مصر أمام دول العالم في هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه مصر، كما تفقد موقع محطة معالجة الصرف الصحي والتي تم رفع كفاءتها لتواكب احدث معايير السلامة البيئية.
ومن جانبه، أوضح اللواء مهندس أحمد سعيد عرفة، أن خطة التأمين تعتمد علي وضع ٦نقاط لتمركز المعدات في اماكن مدروسة بعناية فائقة لاحكام التعامل مع شبكات المياه والصرف الصحي بالمدينة من خلال ٤٥ سيارة مجهزة بالأطقم الفنية المدربة، كما أنه تم تأمين كافة الاحتياجات المطلوبة للمحطات من شركتي مياه القاهرة والجيزة بالإضافة إلى معدات الدعم الفني.