رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتيجة كسر مفاجئ.. قطع المياه عن منطقة الكرنك شمال الأقصر

شركة مياه الشرب والصرف
شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، عن حدوث كسر مفاجئ بخط طرد صرف صحي قطر 500مم التابع لمحطة الصرف الصحي بالكرنك، والمار بجوار بنزينة التعاون أسفل كبرى المطار وتجرى حاليًا أعمال الإصلاح للعطل.

الأماكن المتأثره بقطع المياه في الأقصر

وأوضحت شركة مياه الشرب بالأقصر، أن حدوث الكسر المفاجئ، أدى  إلى انقطاع المياه عن منطقة البهاجة وضعفها بمنطقة الكرنك، وقد نوهت الشركة بأن أعمال الإصلاح الجارية قد تؤدي إلى انقطاع المياه عن منطقة الكرنك حتى يتم الإصلاح بشكل أسرع.

وأهابت الشركة  المواطنين بمنطقة الكرنك إلى تدبير احتياجاتهم من المياه، وتخفيض الاستخدام حتى لا تعيق المياه المتدفقة بشبكات الصرف الصحي أعمال الإصلاح الجارية.

وتقوم شركة مياه الشرب بالأقصر، حاليًا بسحب المياه الناتجة عن الكسر، وتكثف من جهودها لإنهاء أعمال الإصلاح في الوقت المحدد للأعمال.

كما ناشدت الشركة المواطنين إلى التواصل مع غرفة عمليات الخط الساخن في حال الطوارئ على الأرقام 125 من أي هاتف محمول مجاني علي الأرقام التالية:
- 0952282406 
- 0952284116 
- 01147999752
هذا وقد وفرت  شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالأقصر، سيارات مياه صالحة للشرب توجد بالمناطق المتأثرة فى حال طلبها أو فى أى حالات الطوارى.

«الصرف الصحي» بالقاهرة الكبرى تنفذ ندوات للتوعية المائية بالمدارس

في سياق أخر، أشار المهندس عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، أن إدارة التوعية بالشركة نسقت مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، ندوات توعوية لطلاب مدارس: الزيتون المشتركة، الشهيد محمد غنيم، آمون الخاصة، دار السعادة التجريبية، سراى القبة بحي الزيتون، ومدارس: أحمد بن طولون، السلام، نجم الدين، المنيرة، زهرة الربيع، الشيخ صالح بحي السيدة زينب.

وأضاف رئيس صرف القاهرة، أن الندوات تناولت التوعية بأهمية ترشيد إستهلاك المياه والإستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي وخطورة إلقاء المخلفات الصلبة بشبكات الصرف الصحى، وعمل ورش لتعليم مبادئ السباكة المنزلية الخفيفة، وأنشطة تفاعلية للطلاب تهدف إلى تعزيز ورفع ثقافة الوعي المائي.

مياه الأقصر تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لحل المشكلات

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالأقصر، أنه في إطار تحسين خدمة مياه الشرب بمحافظة الأقصر؛ تم تنفيذ بعض الإجراءات والتي تتعلق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بالمشكلات فور حدوثها، لتحسين مستوى الخدمة التي تُقدم للمواطنين.