رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطلاب يتحدثون لـ"النبأ"

كواليس معركة طلاب ثانوي وإعدادي بالسلاح في إحدى مدارس المعادي.. صور

مشاجرة بالأسلحة البيضاء
مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين عدد من الطلاب

شهدت مدرسة حدائق المعادي التجريبي، مشاجرة بالأسلحة البيضاء،،بين عدد من طلاب ثانوي وإعدادي يذات المدرسة، أسفرت عن إصابة عدد من الطلاب من الطرفين.

كانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المعادي،اشارة من غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة،بورود بلاغًا من مدرسة حدائق المعادي التجريبية،بنشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين عدد من الطلاب.

على الفور انتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة المعادي إلى المكان،وتبين من خلال الفحص والمعاينة، أن مشاجرة نشبت بين عدد من الطلاب بالمرحلة الثانوية وزملائهم من إعدادي بذات المدرسة.

وقال الطالب "ب.و.ع" أحد طلاب مدرسة المعادي التجريبي، إن المشاجرة بدأت بمشادة كلامية بين طالب من إعدادي وآخر من ثانوي،تطورت للتشابك بالأيدي.

جانب من المشاجرة بمدرسة حدائق المعادي 


وأضاف لـ "البنأ" أن طالب ثانوي تدخل زملائه وتعدوا على الطالب،ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد؛ ولكن طالب ثانوي إستعان ببعض الأشخاص من خارج المدرسة وطالب إعدادي أيضا إستعان ببعض من أصدقائه، من مناطق عزبة خير الله ودار السلام،وحضروا مضججين بالأسلحة البيضاء وحاولوا إقتحام المدرسة.

وأستكمل بعدها حاصر هؤلاء الأشخاص أبواب المدرسة،إلى أن خرج الجميع واشتبكوا مرة أخرى مع بعضهم البعض خارج سور المدرسة، وتعدوا على بعض بالأسلحة البيضاء الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد منهم.
 

صورة أخرى للمشاجرة 

وتابع بأنه عقب تطور المشكلة قامت إدارة المدرسة بإبلاغ الشرطة بالواقعة التي حضرت إلى المكان، وتمت السيطرة على الموقف وجرى القبض على عدد من الطلاب، كما تم استدعاء مديرية المدرسة وعدد من المدرسين.

وأوضح أنه أيضا وأثناء تواجده بالمدرسة وقت بداية المشاجرة داخل المدرسة، أحد الطلاب ضربه من الخلف بعصا بمنطقة الظهر.

مشاجرة طلاب ثانوي وإعدادي بمدرسة حدائق المعادي التجريبي 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

وتنص المادة رقم 375 مكرر أ، على أنه: "يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير، باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما، أو استخدامه ضد المجنى عليه أو مع زوجه أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أى أذى مادى أو معنوى به، أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه- أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات أو مقاومة السلطات أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ، أو تكدير الأمن أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته أو تعريض حياته أو سلامته للخطر أو إلحاق الضرر بشىء من ممتلكاته أو مصالحه أو المساس بحريته الشخصية أو شرفه أو اعتباره.
 

وتكون العقوبة السجن المشدد والغرامة التى لا تقل عن خمسين ألف جنيه إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو بحمل أى أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أو مواد حارقة أو ك أو ية أو عارية أو مخدرات أو منومة أو أى مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة،ويقضى فى جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها.