رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس إتحاد الكرة يسعي لحل هذه الأزمة في صفوف المنتخب

مجلس إتحاد الكرة
مجلس إتحاد الكرة يسعي لحل هذه الأزمة في صفوف المنتخب

كثف مسئولو مجلس إدارة اتحاد الكرة تحركاتهم في الأيام الأخيرة لإسدال الستار على أزمة المستحقات المالية المتأخرة للاعبي المنتخب الوطني الأول، وذلك بالتزامن مع انطلاق المعسكر المقبل للمنتخب.

وينتظم المنتخب الوطني الأول في معسكر مغلق بداية من يوم 7 نوفمبر الجاري وحتى يوم 18 من الشهر ذاته، ويخوض الفراعنة على هامش هذا المعسكر مباراة ودية من العيار الثقيل أمام منتخب بلجيكا.

وبحسب ما كشفته مصادر يسعى اتحاد الكرة حاليًا لتدبير المبالغ المالية اللازمة لسداد مستحقات لاعبي منتخب مصر، وهي عبارة عن مكافآت متأخرة للاعبين عن فترة المشاركة في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، بجانب مكافأة الفوز في مباراة السنغال بذهاب المرحلة النهائية لتصفيات بطولة كأس العالم.

وأشارت المصادر إلى أن تحرك اتحاد الكرة لإنهاء أزمة مستحقات لاعبي المنتخب يأتي تنفيذًا للوعد الذي حصل عليه لاعبو المنتخب من مسئولي مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال معسكر المنتخب الذي أقيم في شهر سبتمبر الماضي والذي طالب خلاله لاعبو المنتخب القدامى بإنهاء أزمة مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى الجبلاية.

ووفقًا لما ذكرته المصادر يتطلع مسئولو اتحاد الكرة لسداد المكافآت المتأخرة للاعبي المنتخب خلال المعسكر المنتظر انطلاقه قبل أيام على أن يتم صرف تلك المستحقات بحد أقصى قبل المباراة المرتقبة أمام منتخب بلجيكا والتي تقام يوم 18 نوفمبر الجاري على ملعب جابر الأحمد بالعاصمة الكويتية الكويت.

مدؤرب المنتخب السابق يهاجم فيتوريا 

من جانبه أبدى ضياء السيد المدرب العام السابق لـ منتخب مصر، تعجبه من تصريحات روي فيتوريا والتي أكد فيها أنه ضم كريم فؤاد في الوقت الذي لم يكن يثق فيه ناديه.

وقال ضياء السيد في تصريحات تليفزيونية: طالبت اتحاد الكرة بالإعلان عن بنود مشروع فيتوريا، كان لا بد من الإعلان عن الخطة المتفق عليها مع المدرب، لأنه لو أعلن لن ندخل في جدل الاختيارات.

وأضاف مدرب منتخب مصر السابق: لم يعجبني تصريحات روي فيتوريا والتي أكد أنه ضم كريم فؤاد في الوقت الذي كان ناديه لا يثق فيه، وهذه الأمور ستدخله في أزمات مع الأندية.

واستطرد ضياء السيد قائلًا: فيتوريا يجب أن يكشف معايير اختنياره للاعبين وهدفه مع المنتخب، وهذا الأمر سيحميه أمام الجماهير من انتقادات الاختيارات.

واستنكر ضياء السيد اعتذار المنتخب الوطني عن المشاركة أمام الأردن في الأجندة الدولية في نوفمبر.

وتابع ضياء السيد حديثه في هذا الصدد قائلًا: اندهشت من استبعاد كريم فؤاد بعد تألقه مع الأهلي، وحتى الآن لا نرى خطة واضحة لروي فيتوريا، لم آرى في الاختيارات هذا الأمر، فمثلًا عبد الله جمعة لم يشارك مع الزمالك مؤخرًا والآن في منتخب مصر هو ومحمود علاء أيضًا، على الجانب الآخر، كريم فؤاد متألق مع الأهلي ولم يتم ضمه.

وأضاف مدرب منتخب مصر الأسبق: كان لا بد من استغلال المنتخب الوطني الأجندة الدولية بما فيها مباراتين، وخسارة لنا رفض مواجهة الأردن.
وأتم ضياء السيد تصريحاته بالقول: فيتوريا مدرب كبير مؤكد أن "زيكو" لاعب جيد، ما دام تابعه وضمه من المؤكد أنه لاعب رائع.