رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعلان على التواصل الاجتماعي يقود الأمن لضبط مبرمج متهم بالنصب في الإسكندرية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية، مبرمج حاسبات بالإسكندرية لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 
وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات رصدت قيام مجهول بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال الترويج للعديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لبيع مُستلزمات أجهزة حاسب آلي، مما مكنه من استدراج عدد منهم والاستيلاء على مبالغ مالية من خلال وسائل الدفع الإلكتروني إلا أنهم فوجئوا عقب التحويل بتعرضهم لوقائع نصب.


وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد مُرتكب تلك الوقائع (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية) وتبين ارتكابه 12 واقعة نصب بذات الأسلوب.
وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم استهدافه وضبطه وبحوزته (هاتف محمول وجهاز حاسب آلي "بفحصهما فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على نشاطه الإجرامي").
وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، بقصد النصب على المواطنين وتحقيق مكاسب مالية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.
 

ضبط شخصين بتهمة الاستيلاء على 20 مليون جنيه من المواطنين بالإسكندرية

وفى سياق آخر ضبط قطاع الأمن العام، شخصان لقيامهما بالإستيلاء على قرابة 20 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح بالإسكندرية. 
وكانت معلومات قطاع الأمن العام أكدت قيام كل من مالك مدشة لجرش الذرة ومنتجات الأعلاف، ووالده "بالمعاش"؛ بالإستيلاء  على مبلغ مالى وقدره (4 مليون و300 ألف جنيه) فى غضون عام 2021 من أحد المواطنين، وذلك حال سفره لإحدى الدول، وقيامه بتحرير محضر ضد المشكو فى حقه الأول، وكذا سابقة تحرير زوجته وآخرين عدة قضايا ضد المشكو فى حقه الأول بذات المضمون.
وبإستكمال التحريات تبين قيام المتهمان بممارسة نشاطًا إحتياليًا من خلال تلقيهما مبالغ مالية من بعض المواطنين بزعم توظيفها لهم مقابل حصولهم على أرباح مالية.. مما مكنهما من الإستيلاء على مبالغ مالية كبيرة بلغ إجماليها (19مليون و770 ألف جنيه) وتوقفا عن سداد الأرباح، وسابقة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو فى حقه الأول فى حينه بإحدى الوقائع.
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمان وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.