رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف أنقذ شاب رئيس الوزراء الباكستاني السابق من محاولة الاغتيال؟ |فيديو

شاب ينقذ رئيس الوزراء
شاب ينقذ رئيس الوزراء الباكستاني من محاولة اغتيال

احتفلت وسائل الإعلام الباكستانية، بالشاب الذي رصدته الكاميرات، يمنع مسلحًا من إطلاق النار بشكل مباشر على رئيس الوزراء السابق عمران خان بهدف اغتياله.

وظهر الشباب، في الفيديو الذي تناقله العالم، وهو يتدخل لمنع المسلح من إطلاق النار بالشكل المناسب على عمران خان، وهو ما نجح به ليصبح "بطلًا قوميًا"،  بعدما نجح في إنقاذ حياة خان.

 

وذكر مساعد إنه تم قتل أحد مهاجمي الموكب وإلقاء القبض على آخر، وأشار رؤوف حسن، أحد كبار مساعدي خان لوكالة «فرانس برس» إن «حالته مستقرة»، مضيفا أن «هذه كانت محاولة لقتله، لاغتياله».

وكان خان يقود مسيرة احتجاجية نحو إسلام أباد للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، وبعد تلقي الإسعافات الأولية، حاول رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان طمأنة أنصاره بعد محاولة اغتيال فاشلة.

و الهجوم على رئيس الوزراء الباكستاني السابق وقع بعد أقل من أسبوع من بدء خان مسيرته من لاهور، عاصمة إقليم البنجاب، إلى جانب آلاف من أنصاره.

تعرض رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، الخميس، لإطلاق نار خلال وجوده في تجمع بمدينة غوجرانوالا، حسب ما أعلنه المتحدث باسم الحزب الذي يتزعمه عمران خان.

 

وقال القيادي في حزب حركة الإنصاف أسعد عمر، إن عمران خان أصيب برصاصة في قدمه، بعدما أطلق مسلح مجهول النار، وتم نقل خان من موقع التجمع غوجرانوالا إلى لاهور لتلقي العلاج.


وأدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، مطالبًا وزير الداخلية بتقديم تقرير فوري عن الحادث، وذلك حسب ما أوردته قنوات إخبارية في نبأ عاجل لها، مساء الخميس.