رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدأت بإعلان على «فيسبوك».. قصة استدراج سيدة عربية من الجيزة واغتصابها بالغربية

التعدي على سيدة جنسيًا
التعدي على سيدة جنسيًا

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، من ضبط 3 أشخاص، استدرجوا سيدة تحمل جنسية إحدى الدول من محافظة الجيزة، وتعدى أحدهم عليها جنسيًا داخل شقة بدائرة قسم شرطة المحلة ثالث، وحُرر محضر بالواقعة، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

اغتصاب سيدة في العربية

كانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الملحة ثالث بمديرية أمن الغربية، من إحدى السيدات، تحمل جنسية إحدى الدول، مقيمة محافظة الجيزة، بمشاهدتها إعلان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث قامت بالتواصل مع القائم على إدارة الموقع، والذى طلب منها التوجه لمدينة المحلة لمقابلته للعمل.

وبالفعل ذهبت إلى مدينة المحلة، حيث تقابلت معه بدائرة قسم شرطة ثالث المحلة، وقام باصطحابها بمركبة توك توك قيادة أحد الأشخاص إلى منزل أحدهم بدائرة مركز شرطة المحلة، وقام أحدهم بالتعدى عليها جنسيًا دون رضاها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم ثلاثة أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم التوك التوك المستخدم في الواقعة، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

عقوبة الاغتصاب في قانون العقوبات

ونصت المادة 267 من قانون العقوبات على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

وطبقا لـ قانون العقوبات يُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وطبقا لـ قانون العقوبات إذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".