رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مقتل شاب رميًا بالرصاص لتقديمه قربانًا للجن لفتح مقبرة أثرية بسوهاج

المتهمين بقتل شاب
المتهمين بقتل شاب لتقديمه قربانا للجن في سوهاج

كشفت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص، بمدق جبلي بدائرة مركز سوهاج، وتم ضبط مرتكبيها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالتهم إلى النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

فتح مقبرة أثرية على جثة شاب في سوهاج

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بأنه تبلغ لمركز شرطة سوهاج، من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز) بالعثور على جثة نجله بمدق جبلي بدائرة المركز عقب تغيبه عن المنزل، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث، وكلفت بسرعة كشف ملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام بسوهاج، فقد أمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، بتشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، لكشف ملابسات الواقعة وظروفها والتوصل إلى تحديد هوية مرتكبي الواقعة، وسرعة ضبطه، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

توصلت جهود فريق البحث المكون من إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاوقطاع الأمن العام، إلى تحديد مكان مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز)، واختبائه بمحافظة الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج تنسيقًا ومديرية أمن الإسكندرية، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وأضاف المتهم باتفاقه مع (آخر - مقيم دائرة المركز) تم ضبطه، وأقرا بقيامهما بالتنقيب عن الآثار بالمنطقة الجبلية المتاخمة لقريته ونظرًا لاعتقادهما بضرورة قتل أحد الأشخاص ليتمكنا من التنقيب عن الآثار، فقاما باستدراج المجني عليه واصطحابه بدراجة نارية لمكان العثور عليه وقام أحدهما بإطلاق عيار ناري تجاهه فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

وتم بإرشاد المتهمان ضبط السلاح الناري والدراجة النارية المستخدمين في الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك، وتباشر النيابة العامة التحقيقات مع المتهمين في الواقعة كما تستمع لأقوال أسرة الضحية في الحادث.