رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الوجهين لـ«عمرو عبد الجليل».. مصمم بوستر «الضاحك الباكي» يكشف لـ«النبأ» كواليس تنفيذه

بوستر «الضاحك الباكي»
بوستر «الضاحك الباكي»

كشف محمد أشرف، مصمم البوستر الدعائي لمسلسل «الضاحك الباكي» عن كواليس تنفيذه للبوستر، مؤكدًا على أنه كان تحديًا صعبًا بالنسبة إليه.

وقال، في تصريحات خاصة لـ«النبأ» إن المنتج شادي أبو شادي هو أول من تحدث معه، وطلب منه تصميم بوستر للمسلسل، موضحًا أن الوجهين الملون والأسود، الموجودين بالصورة، للفنان عمرو عبد الجليل.

وتابع أنه في البداية صمم بوسترًا فيه صورة لـ«نجيب الريحاني» واقفًا بظهره، وأعجب به «شادي»، واستقر عليه، مشيرًا إلى أن صناع المسلسل، بعد بدء التصوير، طلبوا منه إبراز جزء من ملامح عمرو عبد الجليل في البوستر.

وأضاف أنه كان يريد أن يكون البوستر تشويقيًا وغامضًا وبه فكرة جديدة، وأنه كان متخوفًا من تصميمه، لافتًا إلى أنه فكر في أن يكون أحد وجوه عمرو عبد الجليل، ضاحكًا، والآخر باكيًا، حتى يتناسب مع اسم المسلسل.

وعن أبرز الصعوبات التي واجهته في التصميم، قال محمد أشرف إن هناك تفاصيل كثيرة كانت مطلوب منه توضيحها في البوستر، احتاجت وقتًا ومجهودًا كبيرًا في ضبطها، بالإضافة إلى محاولته في أن يحول ملامح وشكل رأس عمرو عبد الجليل إلى أقرب شبه لـ«الريحاني»، بجانب ضيق الوقت المتاح أمامه.

مسلسل «الضاحك الباكي» بطولة كل من: عمرو عبد الجليل، وفردوس عبد الحميد، ومحمد سليمان، ومصطفى شوقي، وصولا عمر، وبسام قهار، وهاجر الشرنوبي، وهو تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول سيرة الفنان نجيب الريحاني، الذي يقدم دوره الفنان عمرو عبد الجليل، كما يعرض أبرز الأحداث التي شهدتها البلاد في الفترة الزمنية من عام 1910 وحتى 1949، بجانب عرض ثورة 1919، والحرب العالمية الأولى والثانية، ويتضمن ظهور مجموعة كبيرة من الشخصيات المعروفة وقتها.