رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. وزير التموين: إنشاء رقم موحد مميز لكل منشأة تجارية بفروعها

وزير التموين علي
وزير التموين علي المصيلحي

قال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن توقيع بروتوكول التعاون مع أحد البنوك المصرية يهدف إلى إتاحة خدمات السجل التجاري لعملاء البنك من خلال افتتاح مكاتب للسجل داخل فروع البنك بالمحافظات المختلفة مما يعزز حصول عملاء البنك على الخدمات بسهولة ويسر.

وأشار المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن كل مكتب سجل تجاري كان يعمل بشكل منفصل عن الآخر، وحاليًا تم الربط بين مكاتب السجل التجاري وكذلك ربط خدمات السجل التجاري مع 52 جهة حكومية، وإنشاء قاعدة بيانات موحدة.

كما أنه تم انشاء رقم موحد مميز، وغير مكرر لكل منشأة تجارية شاملة فروعها لأول مرة مكون من 15 خانة، وتم تنفيذ ذلك بنسبة 100% لجميع المنشآت بالسجل التجاري.

وأوضح أنه يمكن من خلال رقم المنشأة الموحد التعبير عن المنشأة وكل فروعها، برقم موحد يساهم في إحكام الإجراءات وتقديم صورة حقيقة عن تطور النشاط التجاري، ويهدف أيضا إلى توفير البيئة الرقمية الملائمة نحو إطلاق السجل الرقمي للتاجر.

جاء ذلك خلال فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية والبنك الأهلي المصري، في إطار تعزيز التعاون بين القطاع المصرفي من خلال فروع البنك ووزارة التموين؛ تيسيرًا على العملاء في القيام بإجراءات الاستخراج والتجديد والتسجيل بالسجل التجاري.