رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التموين لمنتجي السلع الغذائية: يجب تشغيل المصانع بكامل طاقتها

وزير التموين لمنتجي
وزير التموين لمنتجي السلع الغذائية

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة نفذت خطوات كبيرة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، وتوفير مستلزمات الإنتاج لمصانع السلع الغذائية ودخولها إلى الأسواق.

وطالب المصيلحي، خلال اجتماعه اليوم الإثنين مع السلاسل التجارية وكبار منتجى وموردي ومصنعي السلع الغذائية من زيوت وألبان وبقوليات وشاي وأرز وسكر، بضرورة طرح كل الإنتاج بالأسواق للحفاظ على استقرار الأسعار وعدم رفع الأسعار فى الفترة الحالية للحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين كي تستمر المصانع في الإنتاج.

وأوضح أن المسؤولية مشتركة الآن بين الدولة ومنتجي السلع الغذائية الآن، مؤكدا أنه يتواصل دائمًا مع البنك المركزى ووزارة المالية لحل المشاكل المتعلقة بالإفراج الجمركي وسرعة الإفراج عنها بالموانئ.

ومن جانبهم، أكد منتجى السلع الغذائية أنهم سوف يتكاتفون مع الدولة فى تلك الفترة من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع وكل الإنتاج من المصانع إلى الأسواق، مشيرين إلى أن المسؤولية الآن مسؤلية مشتركة مابينهم وبين الدولة.

ورحبوا بالإجراءات التى تتخذها الدولة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للاستيراد في ظل الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها المباشر على معظم اقتصاديات العالم.