رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر كلام.. موعد صرف دفعة معاشات أكتوبر 2022 للورثة بنقابة المعلمين

نقيب المعلمين خلف
نقيب المعلمين خلف الزناتي

مازالت أزمة تأخر صرف دفعة معاشات أكتوبر للورثة بنقابة المعلمين، قائمة، وسط حالة من الغموض فرضها مجلس النقابة أمام المترقبين موعد الصرف.

ويشتكي المستحقون، من تجاهل المسؤولين في الرد على تساؤلاتهم حول الموعد المحدد لصرف تلك المعاشات، خاصة أنه تم صرفها للأعضاء في فترة سابقة.

من جانبها، تواصلت “النبأ”مع أحد أعضاء مجلس النقابة، والذي أكد أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد بعينه لصرف دُفعة معاشات الورثة، مرجحًا أن تكون خلال الأسبوع المقبل.

وأرجع المصدر التأخر إلى عدم وجود أموال وموارد مالية بالنقابة للصرف، متابعا (كل يوم بيخرج واحد على المعاش ومافيش فلوس). 

  

تفاصيل أزمة معاشات الورثة


ورغم صرف معاشات نقابة المعملين مبكرا،  للأعضاء مع  بداية شهر أكتوبر، إلا أنه حتى الآن لم يتم صرفها للورثة، الأمر الذي صعد حال الغضب بين مستحقي المعاشات ضد رئيس النقابة خلف الزناتي، ومجلسه.

وتتجاهل النقابة، الرد على تساؤلات الأعضاء في صفحتها الرئيسية على فيسبوك، حول موعد صرف دفعة المعاشات للورثة.
وعبر المستحقون للمعاشات عن غضبهم بسبب تأخير صرف معاشات الورثة دون الأعضاء، مشيرين إلى أن هذه أموال أرامل وأيتام، وفي حاجة مادية كبيرة لتلك المعاشات رغم قلتها.


وكانت صرفت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب،  دفعة معاشات المعلمين المستحقة.

أزمة تأخر صرف المعاشات


وتعد أزمة تأخر معاشات نقابة المعلمين، من أبرز المشكلات التي تشكل عائقًا أمام مجلس النقابة، والتى تستوجب البحث عن حلول جذرية لها.

 

من جانبه، كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، آخر تطورات حل أزمة تأخر المعاشات.
وقال خلال اجتماعه بمجلس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنوفية ومجالس النقابات الفرعية التابعة لها، إنه التقى الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب في عدة لقاءات، لبحث سبل مناقشة وإقرار تعديلات قانون نقابة المعلمين رقم ٧٩ لسنة ١٩٦٩، ووعد الأخير بمناقشة القانون خلال الدورة الحالية.
وأشار نقيب المعلمين إلى أن إقرار تعديلات قانون النقابة من شأنه المساهمة في حل أزمة معاشات المعلمين بما يوفر لها موارد مالية مستقرة، لافتا إلى أن كل عام يحال للمعاش أكثر من 40 ألف معلم وبالتالي تزداد قيمة دفعة المعاشات، حيث وصلت قيمة آخر دفعة ١٣٥ مليون جنيه، بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014.