رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل طرحها بالأسواق.. ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر في حملة تموينية بالقليوبية

ضبط سلع غذائية مجهولة
ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر في حملة تموينية بالقليوبية

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في القليوبية بالتنسيق مع مباحث التموين خلال حملة تموينية من ضبط مصنعين لإنتاج وتعبئة المواد الغذائية عثر بهما على ٤٣ طن جبن وألبان وعصائر ومقطعات دواجن مجهولة المصدر وبدون مستندات قبل طرحها في الأسواق بمحافظة القليوبية.

تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارا من مديرية التموين والتجارة الداخلية في القليوبية بقيام حملة تموينية لضبط السوق؛ أسفرت عن ضبط مصنعين لإنتاج وتعبئة المواد الغذائية عثر بالصنع الأول على 21٫88 طن عصائر وجبن أبيض وملح ومكسبات طعم وبروتين لبن مجفف دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتشكل خطرًا على الصحة العامة قبل طرحها  بالأسواق.

كما عثر بالمصنع الثاني على 22٫9 طن مقطعات دواجن ومصنعات لحوم  معبأة داخل عبوات دون بيانات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة وتحررت المحاضر اللازمة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

مخالفات مرورية بالجملة في القليوبية

وفي سياق آخر، شنت الإدارة العامة لمرور القليوبية حملة مكبرة لضبط السيارات المخالفة وقائدي المركبات دون رخصة قيادة والدراجات النارية غير المرخصة، وإزالة كل المعوقات التي تعرقل الحركة المرورية والاختناقات على الطرق، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 1138 مخالفة مرورية متنوعة، فيما تم إخطار النيابات المختصة فتولت التحقيق.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا من مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، يفيد بشن حملة مرورية قادها رئيس مباحث المرور على الطرق والمنافذ الرئيسية بمدن ومراكز المحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 1138 مخالفة مرورية، بينها 531 انتظار خاطئ للسيارات فى الطريق ما يعوق الحركة المرورية، و504 مخالفات متنوعة، وضبط 5 سائقين دون رخصة قيادة، و3 آخرين يقودون دون رخصة تسيير.

وتمكنت الحملة من سحب 7 دراجات نارية دون رخص قيادة، وحجز دراجة غير مرخصة، وتحرير 4 مخالفات ملصقات، و81 تصالح فورى، وبلغت جملة المبالغ المحصلة فوريا 4050 جنيها.

كما تضمنت الحملة مطالع ومنازل الدائري بقليوب وأسفرت عن تحرير 24 مخالفة متنوعة على نموذج 125، وسحب 19 رخصة تسيير وقيادة، وتحصيل 4150 جنيها مصالحات