رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة بشأن المتورطين في سرقة السيارات بأسلوب غريب بالبساتين

سرقة السيارات في
سرقة السيارات في البساتين

قرر قاضى المعارضات بمحكمة البساتين الجزئية المنعقدة بمحكمة المعادي في منطقة عرب المعادي، تجديد حبس عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامهما بسرقة مبلغ مالى من داخل سيارة بأسلوب «كسر الزجاج».

حرامية السيارات في البساتين

جاء ذلك بعد قرار النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، مع مراعاة تجديد الحبس في موعده، ووجهت لهما تهمة السرقة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، كشفت ملابسات واقعة سرقة مبلغ مالى من داخل سيارة بدائرة قسم شرطة البساتين، وتبين أن عاطلان وراء ارتكاب الواقعة، تم ضبطهما، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من اللوا محمد عبد الله مدير مباحث العاصمة، يفيد بأنه تبلغ إلى المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، من (صاحب شركة، مقيم بمحافظة قنا)، يفيد فيه أنه عقب قيامه بركن السيارة "ملك نجله" بجوار إحدى المولات التجارية بدائرة القسم ولدى عودته اكتشف كسر الزجاج الخاص بالسيارة وسرقة مبلغ مالى من داخلها.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، من خلال جمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، إلى تحديد مرتكب الواقعة والسيارة المستخدمة فى ارتكابها، وتبين أنه (عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القليوبية).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الزجاج" بالإشتراك مع (عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة)، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى من متحصلات الواقعة وأن باقى المبلغ المالى المستولى عليه بحوزة المتهم الثانى.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة من ضبط المتهم الأخير، وبمواجهته أقر باستئجار السيارة المضبوطة بحوزته لاستخدامها فى ارتكاب وقائع مماثلة.

وأضاف بإنفاقه المبلغ المالى من متحصلات الواقعة على متطلباته الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهم وتم تجديد الحبس 15 يومًا على ذمة القضية.