رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تُصدر قرارًا عاجلًا بشأن اتهام 3 أشخاص بنشر أخبار كاذبة

لإخلاء سبيل 3 متهمين
لإخلاء سبيل 3 متهمين

أصدرت النيابة العامة، قرارا بإخلاء سبيل 3 أشخاص، لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة، من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام إلى جماعة محظورة أُسست خلافا لأحكام القانون والدستور، بضمان محل إقامتهم.

إخلاء سبيل 3 أشخاص لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة 

وكانت النيابة العامة، قد أسندت للمتهمين في القضية رقم 41 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ومشاركة جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور. 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام؛ في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة علي شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

يذكر أن أجهزة وزارة الداخلية، ألقت القبض على 3 أشخاص، بعدما كشفت التحريات الأمنية عن ارتكابهم جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومي للبلاد.