رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمين الاتحاد العربي لكرة الطاولة: لا خلاف على جودة مصر التنظيمية

أمين الاتحاد العربي
أمين الاتحاد العربي لكرة الطاولة

أعلن القطري محمد عبدالله صالح أمين السر المساعد للاتحاد العربي لكرة الطاولة وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي على الأتفاق مع الاتحاد المصري للعبة من أجل تنظيم النسخة الأولى من البطولة العربية للرواد في القاهرة ديسمبر القادم.

وستقام البطولة بالتوازي مع منافسات بطولة الأندية العربية والتي من المقرر أن يشارك بها 22 فريقا في مسابقة الرجال و16 فريقا ببطولة السيدات حتى الآن، والتي ستلعب في مجمع الصالات المغطاة لستاد القاهرة الدولي.

وتحدث "صالح" في تصريحاته على هامش زيارته لمتابعة بطولة مصر الدولية، قائلا "الاتحاد المصري من الاتحادات الفعالة بشدة على الصعيدين العربي والدولي، عودة مصر من جديد لتنظيم البطولات الدولية للشباب والناشئين بمثابة نقطة تحول لهؤلاء اللاعبين من جميع الدول العربية لتأهيلهم للحدث الأكبر وهو بطولة العالم".

واكمل "هناك العديد من التطورات التي حدثت على المباني الرياضية في مصر مع إنشاء العديد من الصالات في محافظات مختلفة بالإضافة إلى تحسين جودة الطرق والفنادق وهو ما يساهم في إسناد تنظيم الأحداث في مختلف الرياضات إلى مصر، وظهر ذلك بوضوح خلال حديثي مع جميع الوفود المشاركة، كما أن مدير البطولة من جانب الدولي لتنس الطاولة أكد كذلك على توفير الاتحاد المصري لكافة التسهيلات لإنجاحها".

وأضاف "قبل 5 سنوات قام الاتحاد العربي بتنظيم بطولة المنتخبات في مصر، الأن حان الوقت لإقامة بطولة الاندية هنا بمشاركة 38 نادي وهو دليل على نجتح البطولة قبل أن تبدأ، وسأعلن خبر حصري لجميع عشاق تنس الطاولة، إنه تم استحداث البطولة العربية للرواد وستقام نسحتها الأولى بالقاهرة ديسمبر القادم".

وأوضح "دائما ما تكون المنافسة في البطولات العربية للأندية شديدة نظرا لحضور مصنفين عالميين لتدعيم تلك الأندية، وهو ما يساهم في إظهار قوة اللاعب العربي، كما حدث مع سيد لاشين لاعب النادي الأهلي في نسخة سابقة بتغلبه على بطل صيني من المصنفين الأوائل ويحقق اللقب لناديه".

دعم اللاعبين الشباب 

وأردف "الاتحاد العربي يدعم مشاركة اللاعبين الشباب في البطولات الدولية المدرجة في أجندة WTT من أجل حصد أثر عدد من النقاط للمساهمة في تحسين تصنيفهم، ونحن سعداء بتنظيم تلك البطولات في الدول العربية مثل مصر وقطر والاردن وتونس والمغرب، وأهنيء رجال الاتحاد المصري على عملهم لخلق أجيال جديدة من الأبطال للحفاظ غلى الريادة العربية والإفريقة".

واختتم "المستوبات الفنية للفئات العمرية الصغيرة تكون متقاربة للغاية وهو ما ظهر في مباريات البطولة من حيث القوة في ظل مشاركة بعض الدول مثل الهند وإيطاليا وإسبانيا، لكن مستويات اللاعبين العرب وحاصة المصريين تبشر بإمكانية تحقيق ميدالية للعرب في بطولة العالم القادمة تحت 15 و19 عاما".