رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يتزعمها مالك شركة بالبساتين.. ضبط عصابة ترويج الأدوية الممنوعة في القاهرة

ضبط أدوية مجهولة
ضبط أدوية مجهولة المصدر في القاهرة

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة في ضبط تشكيل عصابي بحوزته كمية كبيرة من الأدوية الطبية مجهولة المصدر، قبل ترويجها بدائرة قسم شرطة البساتين جنوبي القاهرة.

ترويج أدوية مجهولة المصدر في القاهرة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشفت ملابسات ما ورد من معلومات مفادها قيام (مالك مخزن دون ترخيص بدائرة قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالأدوية الطبية مجهولة المصدر الأمر الذي يعرض حياة المرضى للخطر.

وتوصلت تحريات ضباط أجهزة وزارة الداخلية إلى صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة وامكن ضبطه وعثر بحوزته على كميات من الأدوية مجهولة المصدر، وعدد من الأجهزة الإلكترونية غير المصرح بتداولها.

وبمواجهته أمام اللواء محمد عبدالله مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، أقر المتهم بتحصله على المضبوطات من (أحد الأشخاص)، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الأخير، وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته (10 هواتف محمول صغير الحجم، ومبلغ مالي، وهاتف محمول) حال استقلاله إحدى السيارات، وبمواجهته قرر بتحصله على تلك المضبوطات من مالك شركة لتسويق الخدمات الإعلانية كائنة بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المذكور بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطه حال تواجده بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بحوزته مبالغ مالية عملات «أجنبية ومحلية»، وسيارة، و2 هاتف محمول، و2 ساعة ماركات مختلفة).

كما تم بإرشاده ضبط كمية من الأدوية بمخزن مستأجر بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة، عبارة عن 33560 كيس من أدوية جميعها مجهولة المصدر، وغير مصرح بها من الجهات المختصة، وبمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية المضبوطة من العقاقير الطبية، بقصد الاتجار، والمبالغ المالية من متحصلات تجارته، وكذا الاتجار في النقد الأجنبى خارج السوق المصرفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.